التموين: تجهيز 1300 مجمعًا استهلاكيًا للاشتراك في معارض أهلا رمضان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: تجهيز 1300 مجمعًا استهلاكيًا للاشتراك في معارض أهلا رمضان

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 8:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 8:39 م

 

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن تفاصيل استعدادات وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «TEN»، مساء اليوم الأربعاء، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على تجهيز 1300 مجمعًا استهلاكيًا للاشتراك في معارض أهلا رمضان، متابعًا أن الدولة المصرية استطاعت خلال الفترة الماضية توفير السلع الغذائية كافة.

واستكمل، أن الدولة المصرية لديها مخزون آمن من السلع ولا توجد مشكلة في توفير رغيف الخبز، لافتًا إلى أن هناك اكتفاء ذاتي في معظم السلع الغذائية ومخزون استراتيجي من السلع، ولا توجد سلعة ناقصة في السوق ولا يوجد احتكار لأي سلعة.

وأشار إلى أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية على ضخ 50 مليار جنيه لتوفير المخزون الاستراتيجي والتوسع في زراعته، مضيفًا أن الصوامع في مصر تكفي لـ 4 مليون طن من القمح.

وأوضح، أن هناك مخزون استراتيجي من الأرز والسكر وهناك بعض السلع الغذائية داخل مصر يوجد فيها مخزون استراتيجي تكفي لـ 6 أشهر قادمة، وبعض السلع تكفي لـ 4 أشهر أيضًا، مضيفًا أن هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن وتعمل الدولة المصرية خلال الفترة الحالية على تصدير الدواجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك