إقبال كبير من المحامين للتصويت في انتخابات اختيار النقيب العام وأعضاء المجلس بالشرقية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير من المحامين للتصويت في انتخابات اختيار النقيب العام وأعضاء المجلس بالشرقية

فاطمة الديب:
نشر في: السبت 23 مارس 2024 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 3:25 م

شهدت اللجان الانتخابية في محاكم الشرقية، إقبالا كبيرا من جانب المحامين منذ صباح اليوم السبت؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار النقيب العام وأعضاء المجلس.

ويوجد بنقابة المحامين الفرعية في الشرقية 31 لجنة اقتراع موزعة على 20 مركزا انتخابيا؛ لاستقبال أعضائها المقيدين بكشوف الناخبين.

وتتمركز مراكز الاقتراع في الشرقية داخل غرفة المحامين بمحكمة الزقازيق الابتدائية، وغرف المحامين بمنيا القمح، وأبو حماد، وبلبيس، والعاشر من رمضان، ومشتول السوق، والحسينية، وكفر صقر، وديرب نجم، وفاقوس، وأبو كبير، وههيا، والصالحية، والإبراهيمية، وأولاد صقر، حيث يبلغ إجمالي الجمعية للجان انتخابات المحامين في محاكم جنوب الشرقية 12340 عضوا، وإجمالي الجمعية في شمال الشرقية 8380 عضوا.

ويتنافس في انتخابات النقابة العامة للمحامين 15 مرشحًا على منصب النقيب، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم، 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

ويبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322 ألفا و152 عضوًا.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، قالت إن عمليات التصويت ستبدأ في تمام الساعة الـ9 صباحًا، وتنتهي فى تمام الـ5 مساءً، ولن تبدء عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور 3 آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك