سوناك: توجه المهاجرين إلى أيرلندا يظهر أن خطة ترحيل اللاجئين لرواندا تعمل كرادع - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوناك: توجه المهاجرين إلى أيرلندا يظهر أن خطة ترحيل اللاجئين لرواندا تعمل كرادع

لندن - د ب أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 6:41 م

قال ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، إن المهاجرين الذين يتوجهون إلى أيرلندا بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة يعد علامة على أن خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا تعمل بالفعل كرادع.

وكان نائب رئيس الوزراء الأيرلندي مايكل مارتن قد قال، أمس الأول الجمعة، إن تهديد المهاجرين بالترحيل إلى رواندا تسبب في اندفاعهم نحو عبور الحدود من أيرلندا الشمالية إلى جمهورية أيرلندا.

وفي مقابلته – مع برنامج سكاي صنداي مورنينج مع تريفور فيليبس ، والتى ستبثها بالكامل قناة سكاي نيوز غدا الساعة 30ر8 صباحا – طُلب من سوناك التعليق على تصريحات رئيس الوزراء الأيرلندي فرد قائلا أنها توضح أن "الردع ... له تأثير بالفعل".

وذكر أن "المهاجرين قلقون بشأن المجيء إلى هنا وهذا يوضح بالضبط ما أقوله".

وأضاف، خلال المقابلة: "إذا جاء المهاجرون إلى بلادنا بشكل غير قانوني، وهم يعلمون أنهم لن يتمكنوا من البقاء هناك، فإن احتمال مجيئهم سيقل كثيرا جدا، ولهذا السبب فإن خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا مهمة للغاية".

وأشارت قناة سكاي نيوز أن مكتب رئيس الوزراء فى داونينج ستريت نفي أمس الأول الجمعة مزاعم بأن خطة رواندا تؤدي بالفعل إلى دخول اللاجئين إلى أيرلندا، قائلا إنه من السابق لأوانه القفز إلى استنتاجات بشأن تأثيرها.

وأضاف سوناك أن تصريحات رئيس الوزراء الأيرلندي توضح أيضا "أن الهجرة غير الشرعية تمثل تحديا عالميا".

وتابع : "لهذا السبب نرى أن العديد من الدول تتحدث عن إقامة شراكات مع بلدان ثالثة، وتبحث عن طرق جديدة لحل هذه المشكلة، وأعتقد أنها ستحذو حذو التوجه الذى سلكته المملكة المتحدة."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك