«وصله سماع» تشدو بأجمل أعمال المديح.. وساقية الصاوى تواصل حفلات «الفرصة الأولى» لاكتشاف المواهب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وصله سماع» تشدو بأجمل أعمال المديح.. وساقية الصاوى تواصل حفلات «الفرصة الأولى» لاكتشاف المواهب

ساقية الصاوى
ساقية الصاوى
كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:09 ص

شهدت ساقية الصاوى حفلين، وسط إقبال كبير من الجمهور الذى اعتاد على الوجود والمشاركة فى تلك الحفلات، التى اختلفت أعمارهم السنية ما بين جيل الشباب وكبار السن، الحفل الأول أحيته فرقة الإنشاد الدينى «وصلة سماع» بينما الثانى كان لـ«الفرصة الأولى».
ففى ليلة مليئة بالروحانيات عاش جمهور قاعة «الحكمة» حالة خاصة مع فرقة «وصلة سماع» التى قدمت على مدار ساعتين باقة مميزة من الأناشيد والابتهالات.
وأكد مؤسس الفريق نورالله السيد اهتمامه الدائم بمثل هذه الحفلات وبتقديم مجموعة متنوعة من الأناشيد التى يحرص عليها لإسعاد جمهور الساقية، وقال إنه يسعى للانتشار بإقامة مزيد من الحفلات الإنشادية، وأن يصل بجمهوره إلى عالم الإنشاد الذى طالما حلم به بصحبة فرقته.
كما وجه نور الله السيد الشكر للجمهور لمشاركته الحفل هو وفرقته ودعمهم خلال السنوات السابقة، وتمنى لهم حفلًا ممتعا فى حب رسول الله (عليه الصلاة والسلام).
بدأ الحفل بصعود فرقة «وصلة سماع» على المسرح وسط استقبال حافل من الجمهور وقدموا عددا من الابتهالات المعروفة لكبار المبتهلين أمثال النقشبندى، والهلباوى، ونصرالدين طوبار، بجانب عمالقة فن الإنشاد القديم، أناشيد «عابد»، و«فى حالة البعد»، و«من كأس الحب»، و«الليلة حلوة»، و«قمرٌ»، و«إلى رحاب النبى»، و «يا مكة»، و«لا تخف»، و«روضة الهادى»، و«حياة جمال النبى».
اما الجزء الثانى من الحفل فشهد ابتهالات جديدة ومتنوعة منها «سقانى والغزالة»، و«مجاريح»، وفى نهاية الحفل قامت الفرقة بتقديم أنشودة بعنوان «مدد يا سيدة»، وسط ترحيب وترديد من جمهور الحضور الذى ارتسمت على وجهه علامات الإعجاب والاشادة بالحفل الإنشادى.
يتكون فريق «وصلة سماع» من مجموعة من المنشدين يقومون بتقديم عدد من الأناشيد والابتهالات، حيث استطاعوا أن يجذبوا إليهم الأنظار والجمهور بأدائهم المتميز.
كما قامت الفرقة بإحياء عدد من الأمسيات والاحتفالات الدينية، والبعض منها كان بساقية عبدالمنعم الصاوى مثل الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وندوة بعنوان سلسلة الطريق والاحتفال بالعام الهجرى ومهرجان فأنشدوا فى رمضان عام 2016، كما سبق لها أيضًا إحياء الحفلات بالعديد من المؤسسات التعليمية مثل المدرسة البريطانية.
وفى إطار سعيها لاكتشاف المواهب الجديدة الصاعدة ودعمها ومساعدتهم فى الوقوف أمام الجمهور من خلالها، نظمت ساقية عبدالمنعم الصاوى على خشبة المسرح حفلا جديدا من حفلات «الفرصة الأولى»، شارك فى الحفل مجموعة من الفرق والمواهب الشابة منها «فرقة تراث حلب»، وفريق «فانتيسك»، وفريق «جنوب»، ومحمد عاطف، بالإضافة إلى مواهب شابة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك