«حماية المستهلك» تحذر من إعلانات بيع «الهواتف المحمولة» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك» تحذر من إعلانات بيع «الهواتف المحمولة»

عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
محمود العربي
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 6:01 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 6:01 م
حذر عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، من الانسياق وراء إعلانات بيع الهواتف المحمولة بالقنوات الفضائية، حيث تم رصد إعلانات منشورة بأحد الجرائد القومية لإحدى الشركات الكبرى التي تعمل بمجال بيع الهواتف المحمولة، تقدم بيانات غير صحيحة للمستهلكين.

وأضاف «يعقوب»، أن الإعلان تضمن أن يكون هذا العرض متاح لحاملي بطاقات الائتمان التابعة لبنكي الأهلي ومصر، وللتأكد من صحة هذا الخبر؛ تم توجيه حملة من قبل إدارة التحريات بالجهاز، والتي توجهت لمقر الشركة المعلنة، وقام أحد أفراد الحملة بشراء أحد الهواتف المحمولة عن طريق استخدام بطاقة الائتمان من البنك الأهلي، للاستفادة من نظام الدفع بالتقسيط الوارد بالإعلان.

وتابع: «وأفاده مسؤول البيع أن هذا العرض لا يسري إلا على البيع بنظام التقسيط، وإنما يسري على الدفع الفوري، وأن ما ورد بالإعلان هو خطأ ولا يتم العمل به، وعليه تم تحرير المحضر رقم 9804 جنح العجوزة، وتم رفعه للنيابة للتصرف».

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين إلى سرعة الإبلاغ عن أية عروض من هذا النوع، مؤكدًا ضرورة الالتزام بقانون حماية المستهلك، وتقديم بيانات صحيحة للمستهلكين.

وكان جهاز حماية المستهلك رصد إعلانات لشركات كبرى تعمل بمجال بيع الهواتف المحمولة، بأحد الجرائد القومية، تقدم بيانات غير صحيحة للمستهلكين؛ حيث وجد إعلان عن عرض حصرى تضمن أنه عند شراء أحد الهواتف المحمولة الموجودة بالعرض بنظام التقسيط على سنة وبدون فوائد يحصل المشترى على سماعة بلوتوث وتابلت هدية.

وفي حالة وجود شكوي يتم الاتصال بـ19588 الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك