يشارك في إنتاجه محمد حفظي.. انتهاء تصوير الفيلم السعودي هجرة للمخرجة شهد أمين - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يشارك في إنتاجه محمد حفظي.. انتهاء تصوير الفيلم السعودي هجرة للمخرجة شهد أمين


نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 4:06 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 4:06 م

أعلن صناع فيلم "هجرة" للمخرجة السعودية شهد أمين، انتهاء تصويره استعدادا لبدء عمليات المونتاج في باريس من المونتير العالمي هير في دي لوز الذي عمل على أفلام جاك، غوست رايتر، ذا بيانيست).

الفيلم يروي رحلة جدة مع حفيدتها من جنوب المملكة العربية السعودية، إلى مكة، حيث تختفي الحفيدة الكبرى، فتسافر الجدة وحفيدتها الصغرى إلى شمال المملكة بحثاً عن الحفيدة المفقودة.

الفيلم يشارك في إنتاجه من محمد حفظي، إلى جانب محمد الدراجي، وفيصل بالطيور، أما البطولة فهي لممثلين من السعودية، هم خيرية نظمي التي تقوم بدور الجدة، ونواف الظفيري الذي يقوم بدور "أحمد"، مع الإطلالة الجديدة لبطلة الفيلم لامار فدان بدور "جنى"، إلى جانب براء علم الذي يظهر كضيف شرف في الفيلم.

ويضم طاقم عمل الفيلم المصور السينمائي العالمي ميغيل ليتن مينز الذي عمل على أفلام ذا فاست أوف نايت هاندس أوف ستون ماتشوكا)، ومصمم الديكور البريطاني كريس ريتشوموند الذي عمل على (باربيرين، الرحلة، ذا سيستر)، أما تصميم الملابس فهو لمصممة الملابس السعودية مزنة الحربي.

وتحاول شهد أمين من خلال هذا الفيلم إبراز التنوع الثقافي والطبيعة الجغرافية في المملكة العربية السعودية عبر رحلة شاعرية تجمع بين جدة وحفيدتها، وتبرز دور النساء من أجيال مختلفة في بناء المجتمع السعودي.

وقالت المخرجة شهد أمين: "فيلم "هجرة" من أصعب الأفلام التي عملت عليها، فالتصوير في ثماني مدن مختلفة، وفي مناطق نائية تقريباً، ولكنني مع فريق العمل من الفنيين نؤمن بأهمية هذه القصة التي تروي حكاية نساء سعوديات من مختلف الأجيال والصراع الحاصل جراء ذلك".

يذكر أن "هجرة" هو الفيلم الثاني للمخرجة شهد أمين بعد فيلمها الطويل الأول "سيدة البحر" الذي جاب المهرجانات العالمية وحصد إحدى جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الذي شهد عرضه الأول، كما مثل "سيدة البحر" المملكة العربية السعودية في سباق الأوسكار، وحصد أكثر من خمسة عشر جائزة عالمية، وتم عرضه في دور السينما العربية والعالمية، وما يزال عرضه مستمراً على منصات نيتفليكس وشاهد و (أو.س.ن).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك