ننشر نص حكم براءة هشام الجخ في تهمة سرقة الأشعار - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجخ: كنت أثق فى براءتى بعد إدانتي في فترة حكم الإخوان..

ننشر نص حكم براءة هشام الجخ في تهمة سرقة الأشعار

هشام الجخ
هشام الجخ

نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 8:48 م
حصلت الشروق على حكم محكمة النقض، بإلغاء الحكم الصادر من المحكمة الإقتصادية، بمعاقبة الشاعر هشام الجخ، بتغريمه 5 آلاف جنيه، والقضاء مجدداَ ببراءته من تهمة الاستيلاء على بعض البيوت الشعرية من ديوان "الواو" للشاعر عبد الستار سليم التى جمعها من التراث .

وقال الشاعر هشام الجخ أنه كان على ثقة ويقين من البراءة، مشيرا إلى أن المحكمة الابتدائية برأته فى بداية القضية وقامت النيابة بالاستئناف في فترة حكم الإخوان وقتض المحكمة وقتها بغرامة قيمتها 5001 جنيها مصريا على وكان حكما غيابيا لم يخطر به الشاعر.

وأوضح هشام الجخ، أنه تقدم بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض لتفصل فيه فصلا نهائيا وقام بتقديم المستندات والاوراق التى تنفى التهمة لافتا ان حكم محكمة النقض يعتبر حكما نهائيا لا يقبل الطعن أو الاستئناف عليه.

وعند سؤال الجخ عن إمكانية أن يكون الحكم بالإدانة في الاستئناف له مرجعية سياسية خاصة بعد هجوم الجخ على الإخوان في فترة حكم مرسي، قال مبتسما: «لا تعليق ولا نقاش على أحكام القضاء».

وعن احتمالية طلب تعويض من الشاعر عبد الستار سليم أو أي نوع من أنواع رد الاعتبار اوضح الجخ أنه حاليا في مرحلة الفرحة والسعادة بالبراءة وكل الاحتمالات مفتوحة فيما بعد، مشيرا إلى أنه سيشاور وكيله القانونىي المحامى أحمد حجاج لبحث الإجراءات وسيتم دراسة الأمر لاحقا.
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك