بانسيه: الأفارقة يعانون في مصر من العنصرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بانسيه: الأفارقة يعانون في مصر من العنصرية


نشر في: الإثنين 23 يوليه 2018 - 8:17 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2018 - 8:24 م

شن البوركيني آريستيد بانسيه، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، هجوما عنيفا على مسئولي وجماهير الكرة المصرية، مؤكدا أنه يشعر أنه يتعامل كالعبيد، ليسير على درب الإيفواري كوليبالي مهاجم الأهلي الهارب الذي أكد أنه كان لا يشعر بالأمان هو وعئلته في مصر، وأنه كان يعاني من عنصرية دينية.

 

وزعم اللاعب البوركيني عبر فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يتعامل بعنصرية قائلا "في دول مثل مصر وتونس والمغرب.. اللاعبون أصحاب البشرة السمراء يعانون".

 

وواصل المهاجم البوركيني، هجومه مؤكدا أن كرة القدم ليست عبودية قائلا "في مصر يعاملونا كالعبيد ولا يحترمنا أحد والمسؤلون يشاركون في هذا"، مبديا سعادته بإخفاق المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم بروسيا.

 

وقال بانسيه "المصريون يستحقون الإخفاق في كأس العالم واذا استمروا بهذا السلوك سيستمرمنتخبهم في هذا الشكل السئ"، مطالبا أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتدخل لإيقاف ما يتعرض له اللاعبون أصحاب البشرة السمراء في مصر وتونس والمغرب.

 

يذكر أن بانسيه أثار العديد من الأزمات منذ انضمامه للمصري البورسعيدي، حيث هرب مرتين، قبل أن يشن هجوما قبل أسابيع على مسئولي النادي البورسعيدي مؤكدا أنهم لم يتحملوا تكاليف علاجه من إصابته بقطع في وتر أكيلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك