الكاظمي يدعو قوات الأمن العراقية لتحقيق الانسيابية في الانتخابات وأربعينية الإمام الحسين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاظمي يدعو قوات الأمن العراقية لتحقيق الانسيابية في الانتخابات وأربعينية الإمام الحسين

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
بغداد (د ب أ)
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:27 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:27 م

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة اليوم الخميس القوات الأمنية إلى تحقيق أقصى درجات الانسيابية لمشاركة العراقيين في الانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى في 10 أكتوبر المقبل.

وشدد الكاظمي على ضرورة وقوف الأجهزة الأمنية على الحياد، وأن يقتصر واجبها على حماية العملية الانتخابية، ووأد أي محاولة لإفشالها.

وأكد الكاظمي على ضرورة أن يكون هناك تواصل ما بين الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات، وتبليغها بأي تجاوزات وخروقات تحصل في الحملات الدعائية للمرشحين.

وناقش المشاركون في الاجتماع أيضا الخطة الأمنية لزيارة أربعينية الإمام الحسين التي ستصادف منتصف الأسبوع المقبل والإجراءات المتخذة لحماية الزائرين، فضلا عن مناقشة آلية دخول الزائرين الأجانب إلى العراق والتسهيلات المقدمة لهم لأداء الزيارة.

وبحسب بيان للحكومة، وجّه القائد العام للقوات المسلحة بتشديد الإجراءات الأمنية لحماية المواكب، ومنع أية خروقات أمنية قد تستهدف الزائرين وضرورة تنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة وحرص.

وشدد الكاظمي على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري، وأن يكون الجهد استباقيا، يرصد العدو ويكشفه قبل تنفيذ عملياته، مع أهمية استمرار الضربات التي تمكنت من قصم ظهر الإرهاب، وضرب أوكار ومضافات تنظيم داعش الارهابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك