برتوكول تعاون بين «الوزراء» و«الوليد للإنسانية» لبناء 10 الآف وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برتوكول تعاون بين «الوزراء» و«الوليد للإنسانية» لبناء 10 الآف وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجا

وحدات سكنية جديدة - تصوير: مجدي إبراهيم
وحدات سكنية جديدة - تصوير: مجدي إبراهيم
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 9:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 9:30 ص

• تكلفة المشروع مليار جنيه ويستغرق 10 سنوات وتشارك فيه «مصر الخير»

يوقع مجلس رئاسة مجلس الوزراء بعد غد برتوكول تعاون مشترك مع كل من الوليد للإنسانية، ومؤسسة مصر الخير لمشروع بناء عدد 10 آلاف وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه.

ويهدف البروتكول إلى تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن اللائق لعدد 10 آلاف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، بجمهورية مصر العربية. ويأتى هذا البرتوكول على هامش مقابلة السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية صاحب السمو الملكى الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس مجلس أمناء، مؤسسة الوليد للإنسانية.

وبحسب مصدر بمؤسسة مصر الخير فإن البرتوكول يتضمن إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف بمساحات ما بين 55 إلى 63 مترا مربعا للوحدة السكنية، بالمناطق الأكثر احتياجا خلال 10 سنوات، بمعدل 1000 وحدة سنويا وتمليكها للأسر الأكثر إحتياجا، حيث توزع على محافظات جمهورية مصر العربية، فيما عدا محافظات (القاهرة ــ شمال سيناء ــ جنوب سيناء)، بتمويل من مؤسسة الوليد للإنسانية. وبحسب المصدر لـ«الشروق» قال ان وزارة التضامن ستقوم بتقديم بيانات للأسر الاولى بالرعاية التى سوف تستفيد من هذه الوزارة.

ومن المقرر أن تعلن مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير عن موعد بدء وكيفية التقديم للحصول على وحدة سكنية قريبا من خلال حملة إعلانية ستغطى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كما تم الاتفاق على أن يتولى مجلس الوزراء توجيه الوزارات والجهات المتعلق عملها بأنشطة تنفيذ المشروع والهيئات العامة التابعة لها والتنسيق فيما بينها، ومتابعتها من أجل تيسير تحقيق أهداف المشروع، وإصدار القرارات الإدارية اللازمة التى تتعلق بتنفيذ المشروع وفقا للقانون ومتابعة تنفيذها، وتحديد ممثل المجلس باللجنة التنفيذية على أن تكون له صلاحيات كاملة لتنفيذ المسئوليات الموضحة فى هذا البروتوكول وبما يحقق تنفيذ المشروع طبقا للجداول الزمنية المحددة فى خطة العمل التفصيلية. وأشار بيان مؤسسة مصر الخير إلى أن المؤسسة ستتولى الإدارة الفنية والمجتمعية والمالية للمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك