وزير الطيران يبحث مع السفير الفرنسي تحديث اتفاقيه النقل الجوي بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران يبحث مع السفير الفرنسي تحديث اتفاقيه النقل الجوي بين البلدين


نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 3:44 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 3:44 م

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة السيد جان باتيست وزير النقل الفرنسي؛ لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك بين البلدين، إذ تناول اللقاء الجهود المستمرة بين مصر وفرنسا في ضوء التصدي لجائحة كورونا.

 

وبحث الجانبان ما سببته الجائحة من أثار سلبية، وكذا سبل إنعاش قطاع الطيران المدنىه في البلدين والتعامل مع الأزمة.

 

وحضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا لدى جمهورية مصر العربية، ولفيف من قيادات وزارة الطيران.

 

وخلال اللقاء، تطرق الجانبان إلى أهمية تحديث اتفاقيه النقل الجوي بين البلدين، هذا بالإضافة إلى تعزيز فرص الاستثمار داخل قطاع الطيران المدني المصري، إذ تم مناقشة بعض المشروعات الجديدة الخاصة بتطوير المطارات المصرية والخطط الموضوعة من أجل تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

 

وفى هذا الإطار، أشار وزير الطيران على أهمية التعاون والتنسيق الفعال بين الشركة الوطنية وشركة إيرباص الفرنسية، مشيدا بأواصر العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مجال صناعة النقل الجوي على مدار التاريخ.

 

كما أضاف وزير الطيران، أنه قد تم تنفيذ العديد من المشروعات وكذا التعاون في مجال تحديث أسطول مصر للطيران وانضمام 20 طائرة من أحدث الطرازات مؤخرا لأسطول الناقل الوطني من طرازي الايرباص A320Neo والإيرباص A220-300.

 

وفي السياق ذاته، أكد وزير النقل الفرنسي على أن قطاع الطيران المدني المصري يشهد طفرة غير مسبوقة في تطوير البنية التحتية وإنشاء المطارات والذي يأتي بالتوازي مع تحديث أسطول شركة مصر للطيران، مشيدا بما لمسه من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية بأعلى المستويات، وفقا لتوصيات المنظمات الدولية.

 

وهو ما يؤكد على التزام منظومة الطيران المدني المصرية بكافة المعايير الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة الوقائية بما يحافظ على صحة وسلامة المسافرين والعاملين

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك