هل تنخفض أسعار البيض والدواجن بعد الإفراج عن مستلزمات الأعلاف؟ الزراعة تجيب - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

هل تنخفض أسعار البيض والدواجن بعد الإفراج عن مستلزمات الأعلاف؟ الزراعة تجيب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 9:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 9:16 م
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة أفرجت خلال أسبوع واحد عن 300 ألف طن من مستلزمات الأعلاف، لافتًا إلى الإفراج عن 2 مليون و156 ألف طن، بقيمة مليار دولار، في الفترة ما بين 16 أكتوبر وحتى 19 يناير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن الأمر دليل على اهتمام الدولة بالقطاع، في ذروة الأزمة التي تضرب العالم كله، وحرصها على تطوير الصناعة.

وبسؤاله عن انخفاض الأسعار بعد الإفراج عن تلك الكميات من مستلزمات الأعلاف، أجاب: «العلاقة وطيدة بين توفير مستلزمات الأعلاف، وزيادة العرض في السوق، الأمر الذي يؤدي إلى استقرار الأسعار، ووفرة في المتاح أمام المواطنين من المنتجات المختلفة».

وأكد أن الدولة تتدخل من خلال منافذها، عند رصد زيادات غير مبررة في الأسعار، وتطبق رقابة صارمة على الأسواق وبيع مستلزمات الإنتاج الداجني، من أجل توفير الاحتياجات للمربي والمنتج.

وأشار إلى وجود اهتمام كبير من الدولة بتطوير صناعة الدواجن؛ لأنها مصدر البروتين الرئيسي للشعب المصري، موضحًا أن الدواجن من القطاعات المهمة التي توسعت الدولة فيها.

ولفت إلى تخصيص أراضٍ ومساعدة القطاع الخاص على الاستثمار في القطاع الداجني، قائلًا إن الأمر أدى إلى إنتاج 1.4 مليون طائر و13 مليار بيضة سنويًا، وتحقيق شبه اكتفاء ذاتي كامل لإنتاج الدواجن في مصر.

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الثلاثاء، أنه ولأول مرة خلال أسبوع واحد فقط يتم الإفراج دفعة واحدة عن 292 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 135 مليون دولار، وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية، وبالتنسيق مع البنك المركزي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك