السفير الكوري يشهد إطلاق المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة بجامعه بدر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الكوري يشهد إطلاق المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة بجامعه بدر

كتب_هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 1:04 م

زار سفير كوريا الجنوبية يون يو تشول، يرافقه وفد رفيع المستوي من السفارة الكورية، جامعة بدر للمشاركة في حفل الاطلاق الرسمي للمؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة، في إطار احتفالات الجامعة بمهرجانها السنوي الدولي الثالث.

وكان في استقبال السفير والوفد، الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء، والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة.

وأشاد السفير الكوري بعمق العلاقات بين مصر وكوريا، وأثنى خلالها على المجهودات التي تبذلها المؤسسة لدعم وتنمية العلاقات بين مصر وكوريا في شتى المجالات العلميه والثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية.

ورحب الدكتور حسن القلا بالسفير والوفد المرافق، لافتا إلي أنه حرص علي تأسيس مؤسسة التنمية الكورية المصرية وهي مؤسسة أهلية مصرية تم قيدها بوزارة التضامن الاجتماعي برقم (826) بتاريخ 9_1_2018 ومقرها جامعة بدر بالقاهرة وتهدف إلي توثيق وتنمية أواصر الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية، ودعم وتنمية الأنشطة الرياضية والفنية والمناسبات الاجتماعية الرامية لتوطيد العلاقة بين المجتمعين المصري و الكوري، وكذلك تشجيع وتنمية العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا، ودعم وتنمية العلاقات بين الجامعات والمدارس في مصر و كوريا، ودعم وتشجيع التوأمة بين المدن المصرية والمدن الكورية، وتنمية وتشجيع البحث العلمي المشترك في جميع المجالات.

وكذلك تشجيع وتحفيز المستثمرين الكوريين للاستثمار في مصر، ودعم نقل وتوطين التكنولوجيا الكورية الحديثة بمصر، ودعم وتنمية التصنيع المشترك للمنتجات الكورية بالمصانع المصرية وجعل مصر مركزا لتصدير هذه المنتجات للأسواق العربية والافريقية، وتشجيع تصدير المنتجات المصرية للأسواق الكورية، والاستفادة من الخبرات الكورية لتطوير منظومة الرعاية الصحية وبناء المستشفيات الخيرية و المراكز البحثية.

وأشار القلا إلي أن المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة قامت منذ تأسيسها بدعوة العديد من الشركات الكورية وتم توقيع العديد من الاتفاقيات للمساهمه في المشروعات القومية كالمياه والطاقة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطه والتصنيع المشترك لأجهزة التابت وكاميرات المراقبة و العدادات الذكية كما تم الاستعانه بالخبرات الكورية في مجال المزارع الذكية و التدريب الفني وتوقيع اتفاقيات مع كبرى الجامعات الكورية.

وقام السفير الكوري والوفد المرافق له بجولة في جامعة بدر تفقد خلالها المعرض الفنية لطلبة كلية الفنون التطبيقية والمعرض العلمي الاول لخريجي كليات الهندسة بكلية الهندسة، ووعد باستثمار التنسيق والتعاون بين السفارة والجمعية، وقام الدكتور حسن القلا بإهداء درع الجامعة للسفير الكوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك