جامعة طنطا تنظم احتفالية كبرى بمناسبة عيد تحرير سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة طنطا تنظم احتفالية كبرى بمناسبة عيد تحرير سيناء

الغربية - علاء شبل:
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 3:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 3:48 م

نظمت جامعة طنطا اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية حول تنمية سيناء، وذلك في إطار استراتيجية 2030، وذلك في إطار الاحتفالية التي تنظمها الجامعة بمناسبة الذكري الـ36 لتحرير سيناء على مسرح كلية التربية الرياضية بمجمع الكليات بسبرباي.

وأكد اللواء أسامة الطويل الخبير العسكري في كلمته بأكاديمية الشرطة، على الدور العظيم الذي لعبته القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة في الحفاظ على أمن مصر، مضيفًا أن الحروب الآن ليست كما عهدناها في السابق ولكن أصبحت حروبًا إلكترونية تستهدف بشكل أساسي هدم الدولة وزعزعة استقرارها، حيث حفز الطلاب على ضرورة أن يكون لهم دور بارز في المرحلة القادمة؛ لمواجهة هذا النوع من الحروب الإلكترونية لضمان الحفاظ على أمن واستقرار بلدهم.

وعبر الدكتور الرفاعي مبارك المستشار المالي لجامعة طنطا، عن سعادته للاحتفال بذكرى تحرير سيناء، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يأتي من منطلق حرص جامعة طنطا على التأكيد على قيم العطاء وحب الوطن والعرفان بما بذله شهداء مصر من رجال الجيش والشرطة.

وأكد «الرفاعي»، أن مصر لن تنسى أبدًا أبناءها الشهداء، موجهًا رسالته للطلاب «أن هناك جنودًا يسهرون على أمن مصر، هدفهم المحافظة على أرضها»، مشيرًا إلى أن سيناء الآن حرة بعد تحريرها بدماء جنود مصر البواسل، واليوم تدور ملحمة لتطهير سيناء من الإرهاب ويجب علينا كأساتذة وعلماء وباحثين أن نتكاتف مع جنود مصر لحفظ الأمن وحماية مصر.

وعلى هامش الاحتفال، أقامت جامعة طنطا معرضًا للفنون التشكيلية على هامش الاحتفالية الكبرى، بمقر كلية التربية الرياضية، ويضمن المعرض عددًا من اللوحات والأعمال الفنية، التي جسدت البطولات والتضحيات التي سطرها رجال القوات المسلحة ومشاهد النصر العظيم واسترداد أراضينا المصرية من العدو.

وأقيم الاحتفال والمعرض تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، ومشاركة العقيد صلاح حسن المستشار العسكري لمحافظة الغربية، والدكتور الرفاعي مبارك المستشار المالي للجامعة، والدكتور أمجد عبدالرؤوف عميد كلية الطب، والدكتور عادل الميهي عميد كلية التجارة، والدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة، والدكتورة عزة الوسيمي عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية، وجمال حمزة مدير عام رعاية الشباب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكليات الجامعة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك