«الأعلى للفلاحين»: مذكرة أمام رئيس الوزراء لزيادة سعر القصب 100 جنيه للطن - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للفلاحين»: مذكرة أمام رئيس الوزراء لزيادة سعر القصب 100 جنيه للطن

حسين عبد الرحمن، رئيس المجلس الأعلى للفلاحين
حسين عبد الرحمن، رئيس المجلس الأعلى للفلاحين
كتب-السيد علاء:
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:10 م
قال حسين عبد الرحمن، رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، إن لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بذلت كل جهد لزيادة سعر طن القصب من 400 إلى 500 جنيه، لافتا إلى أنه سيتم رفع مذكرة أمام رئيس الوزراء لإقراره رسميا.

جاء ذلك خلال حضور رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، اجتماع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى فى البرلمان، الثلاثاء، بحضور كل من الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد عبدالعاطي وزير الري.

ولفت «عبدالرحمن»، إلى أنه تم بحث توفير أصناف جديدة من قصب السكر، وصرف الأسمدة للمحصول في وقت واحد، إضافة إلى توفير مياه الري، كما تم مناقشة مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية الذراعية، ونقص المياه لمحصول الأرز.

وتابع، عبدالرحمن، أن وزير الزراعة وعد بحل مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، موضحًا أنه تم حل مشكلة عالقة بالوادى الجديد منذ ٢٠عاما مع المحافظ الأسبوع الماضى وستحل مشاكل قطاع عريض من الشباب وبالنسبة لمركز الزراعات التعاقدية تم تحديد الأسعار الاسترشادية للذرة الصفراء.

وأوضح عبدالرحمن، أن الوزير أكد على أنه تم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتثبيت أكبر قدر من العمالة المؤقته، مضيفًا أن قرار وزير الزراعة يعد انتصارا للعمال المؤقتين اللذين عانوا لسنوات من التجاهل والاهمال.

وحول مشاكل نقص مياه الري، قال الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى إننا نتابع باستمرار المحطات فى «إثيوبيا وتانا»، موضحا إننا نستهلك 80 مليار متر مكعب، بينما حصتنا من المياه 55 مليار متر مكعب ونعيد استخدام مياه الصرف الزراعى إلى جانب محاولة استخدام الصرف الصحى.

وأضاف الوزير إن العام الماضى كانت المساحة المنزرعة أرز 400 ألف فدان، بينما هذا العام أكثر من مليون فدان منزرعة أرز مما جعلنا ندخل أزمة فى المياه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك