صلاح يُدخل مصر التاريخ في اختيارات الفيفا لجوائز الأفضل - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يُدخل مصر التاريخ في اختيارات الفيفا لجوائز الأفضل

زيـاد المـيرغـني
نشر في: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 4:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 4:16 م

"الملك" مومو يواصل معانقة المجد وتحطيم كل ما كان مستحيلاً للكرة المصرية.. وفرص وجوده ضمن القائمة النهائية للأفضل واردة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل "The Best" اليوم الثلاثاء وفقا لما نشره عبر موقعه الرسمي، وشهدت اختيار نجم المنتخب الوطني وليفربول محمد صلاح ضمن الاختيارات الـ 10 الأولية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2018، وهو حدث تاريخي للكرة المصرية واللاعبين حيث لم يسبق لأحد دخول تلك القائمة من قبل وثاني لاعب عربي بعد رياض محرز عام 2016، ليواصل الفرعون تحطيمه للأرقام وتحقيق انجازات جديدة في سماء الكرة العالمية.

وتضمنت جوائز الأفضل جائزة لكل من: أفضل لاعب، أفضل لاعبة، أفضل مدرب للرجال وأفضل مدرب للسيدات، وضمت القوائم الأولية 10 مرشحين اعتمادا على ما قدموه خلال الفترة ما بين 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018، على أن يتم تحديد ثلاثة مرشحين في القائمة النهائية، وسيقام حفل توزيع الجوائز النهائية يوم 24 سبتمبر المقبل في لندن.

وتواجد صلاح ضمن الـ 10 الأفضل في العالم للاعبي كرة القدم، وهم : كيليان مبابي - لوكا مودريتش - كريستيانو رونالدو - إيدين هازارد - أنطوان جريزمان - ليونيل ميسي - كيفين دي بروين - رافاييل فاران - هاري كين.

وهو حدث استثنائي لأفضل لاعب في أفريقيا وإنجلترا بالفترة الماضية، ليواصل "الملك" مومو معانقته للمجد العالمي واسقاطه لكل ما هو كان مستحيلاً للكرة المصرية في سماء الكرة العالمية.

واعتمد "فيفا" في اختياره بالإضافة إلى مدربي وقائدي المنتخبات ولجنة من الإعلاميين، على اختيار الجماهير عبر موقعه الرسمي بجانب قائمة من نجوم الكرة تضم 13 لاعبا سابقا.

واختير صلاح ضمن الـ 10 الأفضل بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع ليفربول، حيث سجل 44 هدفا خلال 52 مباراة في كل المسابقات، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بجانب الحصول على لقب هداف الدوري وأفضل لاعب من رابطة الدوري الإنجليزي، كما قاد صلاح ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك