«نصر» و«مميش» يبحثان زيادة استثمارات سنغافورة في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«نصر» و«مميش» يبحثان زيادة استثمارات سنغافورة في مصر

كتبت - أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:10 م

وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى سنغافورة في زيارة رسمية تستغرق يومين لتفعيل شراكات ثنائية بين البلدين في مجال الاستثمار وبحث سبل التعاون المشترك في عدة مجالات والترويج للاستثمار خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

والتقت «نصر» و«مميش»، مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري ومستشار الأمن القومي، تيو تشى هين، في مقر مجلس الوزراء السنغافوري، صباح الخميس، وأشاد «هين»، بالمجهودات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وخطوات ملموسة في تنمية البلاد وإقامة مشروعات قومية ضخمة في وقت قصير، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب نائب رئيس الوزراء السنغافوري بالوزيرة والفريق «مميش»، مشيرًا إلى تطلع بلاده للتعاون في مجالات مشتركة وفي قطاعات عديدة خاصة في المناطق الاقتصادية والنقل البحري ومجال الموانئ والاستثمار في مشروعات صناعية في مصر.

من جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر، بالعلاقات التاريخية القوية بين البلدين، مشيرة إلى الهدف من هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمارات السنغافورية في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

وأوضحت «نصر»، أهمية قانون الاستثمار الجديد الذي من شأنه تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية لما يتمتع به من حوافز وضمانات، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بمناطق عديدة وبنية أساسية تمكن المستثمر من إقامة مشروعات ضخمة وكثيفة العمالة، في العديد من القطاعات وتحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين عبر الإجراءات التي تمكن المستثمر من إنهاء جميع إجراءاته سريعًا.

وأكد الفريق مهاب مميش، أهمية إنشاء القناة الجديدة والتي ساهمت في زيادة عبور السفن العملاقة في المجرى الملاحي، ما انعكس على زيادة تداول الحاويات في الموانئ التابعة لمحور تنمية قناة السويس، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك في مجال الموانئ وصناعة السفن وتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت إلى بدء مشاورات للتعاون مع هيئة ميناء سنغافورة PSA وشركة PS - PSA والتي تعد واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ الرائدة في العالم، بجانب نقل خبرات الجانب السنغافوري إلى نظيره المصري، في تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعقب اللقاء

توجهت نصر ومميش، ومحمد أبو الخير، سفير مصر لدى سنغافورة، ووفد رجال أعمال مصريين لزيارة معهد التعليم الفنى والتقنى السنغافوري للتعرف على أحدث مراكز تدريب العمالة فنيًا بأحدث الأجهزة الفنية العالمية، وتم تأسيس معهد التعليم العالي كمؤسسة للتعليم ما بعد الثانوي لتزويد الخريجين بتعليم ذو جودة عالية وملائم لمتطلبات سوق العمل العالمي.

واستمعت الوزيرة والفريق مميش إلى شرح حول تقديم المعهد مجموعة واسعة من الدورات لمن لم يكملوا دراستهم بالمدارس والعمال كبار السن من خلال دورات تدريبية لمدارس العلوم التطبيقية والصحة، والخدمات والتصميم والإعلام والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهندسة والضيافة.

وتوجهت نصر ومميش لجولة داخل مركز خاص لتدريب الطلاب على الخدمات والأعمال اللوجيستية في العديد من المقالات، وتقرر الاتفاق مع المعهد على تعاون مشترك لنقل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل الفني لطلاب التعليم الفني و العمالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك