حسين عبدالغنى: «ستوديو القاهرة» يعيد الاعتبار لصناعة التليفزيون - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسين عبدالغنى: «ستوديو القاهرة» يعيد الاعتبار لصناعة التليفزيون

الإعلامي حسين عبدالغنى
الإعلامي حسين عبدالغنى
تقريرــ أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2015 - 12:35 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2015 - 12:35 م

• البرنامج يذاع مساء كل ثلاثاء على قناة RT الروسية لمدة نصف الساعة.. ويلتزم بالقواعد المهنية للمؤسسات الدولية
•  نائب مدير المحطة: نعمل فى إطار القانون.. ولن يظهر على شاشتنا ضيفًا تعتبره الدولة المصرية إرهابيًا

اعلنت قناة RT ــ روسيا اليوم ــ سابقا، عن تعاقدها مع الإعلامى حسين عبدالغنى لتقديم برنامج «ستوديو القاهرة» فى السابعة من مساء كل ثلاثاء، وتبدأ أولى حلقات البرنامج الأسبوع القادم.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بحضور الإعلامى محمد حسن نائب رئيس القناة، أكد عبدالغنى أنه قبل عرض RT، لأنه يعتبرها من أكثر المحطات حفاظا على القواعد الإعلامية التى تعمل بها المؤسسات الدولية، ولا تعكس مناخا سلبيا كالموجود فى الإعلام حاليا.

فسياسة القناة التحريرية حسب عبدالغنى هى الأقرب اليه، لأنها تحترم الدول ولا تتدخل فى سياستها الداخلية، ولا تدعم الصراعات داخل البلاد كما تفعل غيرها من المحطات، كما انها تحترم الأديان وحقوق الإنسان، ولا تخلط بين ما هو مهنى وما هو سياسى كما هو الحال فى الفضائيات المصرية والعربية.

وعن طبيعة البرنامج كشف عبدالغنى أنه لن يكون «توك شو» بالمعنى المتعارف عليه، فالبرنامج مدته نصف ساعة فقط، وهو وقت رغم انه محدود جدا الا أنه من المتوقع ان يترك أثرا، فالبرنامج سيعيد الاعتبار لصناعة التليفزيون التى اصبحت لا فرق بينها وبين الراديو الفترة الأخيرة، وللأسف هناك من لم يتلق تدريبا فى مؤسسات دوليه ونزلوا بالباراشوت ليمارسوا المهنة دون ان يكون لديهم دراية كاملة بأصول وقواعد المهنة، فأفسدوا الصناعة بأكملها.
وأكد مقدم «ستوديو القاهرة» أنه يعى جيدا ان التليفزيون يدخل كل بيت، وليس مسموحا أو متاحا له ان يقدم أى شىء يخدش الآداب العامة، أو ينتهك حرمة الحياة الخاصة للشخصيات العامة، فالبرنامج سيعكس فقط نبض الشعب المصرى، ولن يقدم معلومة دون تدقيق، ولن يسىء لأحد بداية من رئيس الجمهورية حتى العامل البسيط.

وشدد عبدالغنى على ان برنامجه لن يكون للمعارضة فقط، كما أنه لن يكون للموالاة أيضا، وانما للمواطن البسيط، وستكون مهمته الرئيسية اتاحة الفرصة للأطراف المختلفة ان تجلس معا وتتحاور، وتمنى عبدالغنى ان يستطيع «ستوديو القاهرة» سد النقص الذى يشهده الإعلام العربى بعد غياب برامج مميزة ومذيعين بارزين.

وردا على سؤال «الشروق» ما اذا كانت الأطراف المختلفة التى يتحدث عنها عبدالغنى يمكن ان تضم جماعة الإخوان أم يقصد فقط المؤيدين للسلطة والمعارضين لها من اليساريين والليبراليين؟، قال عبدالغنى انه لا يحب التصنيفات وأنه سيستضيف كل من يلتزم المهنية والآداب العامة، فقاطعه محمد حسن نائب مدير RT بإجابة أكثر حسما، بأن ما تعتبره الدولة المصرية غير قانونى ليس مسموحا ان يظهر على شاشة RT، فالقناة لا يمكن ان تعمل خارج اطار القانون، وجماعة الإخوان الدولة المصرية تعتبرها كيانا ارهابيا وغير قانونى.
وأوضح حسن أن ادارة RT تحتفل هذا العام بمرور 10 سنوات على تأسيسها، وتولى اهتماما كبيرا بمصر، لدرجة انه يمكن التأكيد على ان الاهتمام بالعالم فى كفة، والاهتمام بمصر فى كفة اخرى، لذلك قامت بفتح مكتب لها فى مصر، وتتناول الأخبار المصرية على مدى الأسبوع من خلال برامج اخرى تقدمها آمال الحناوى واحمد الأشقر، وسيكون «ستوديو القاهرة» البرنامج الذى يتوج هذه التغطية بالتحليل الإخبارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك