«السياحة» تتفق مع زاهي حواس على الترويج لمصر في معرض لندن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تتفق مع زاهي حواس على الترويج لمصر في معرض لندن

صفية منير:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:21 ص

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتور زاهي حواس عالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي؛ لاستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة، مشيدة بالدور الذي يقوم به للترويج لمصر في كافة المحافل الدولية التي يحضرها والمحاضرات التي يلقيها حول العالم.

وحسب بيان السياحة اليوم، فإن زاهي حواس وافق على الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير،
كما أن وزيرة السياحة اتفقت مع زاهي حواس على تصوير مقاطع فيديو له من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير؛ لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة «WTM» في نوفمبر القادم، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية.

وقال بيان لوزارة السياحة، اليوم الاثنين، إنه تم الاتفاق مع «حواس» على أن يقوم بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان «مغامرات في عالم الآثار» باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف الى تعريف أطفال مصر بتاريخهم وتوعيتهم بأهمية آثارهم وبأهمية السياحة، والثاني لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

ووفقا لبيان السياحة، تم الاتفاق على أن يقوم عالم الآثار الحديث إلى بحث سبل التعاون معه في الفترة القادمة للترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير، والذي يمثل أحد المحاور الأساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار «المتحف المصري الكبير 2020» «GEM 2020»، مؤكدا أنه سيكون أكبر متحف على مستوى العالم.

وخلال اللقاء، أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى حملة وزارة السياحة الترويجية التي سيتم إطلاقها تحت شعار «P2P» «People to People»، والتي سيكون أحد محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، ليرى العالم أن بلدنا مليئة بالمبدعين في الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

كما لفتت الوزيرة إلى أجندة مصر الترفيهية التي تقوم الوزارة حاليا بوضعها من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام، وقد أبدى الدكتور زاهي حواس ترحيبا بالتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

ومن جانبه، أشار زاهي حواس إلى أهمية تعريف العالم بالمصريين وإبداعاتهم، مؤكدا أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون أداة ترويجية ناجحة، وسيساهم في جذب السياح من مختلف الدول، موضحا أنه لمس بنفسه أهمية هذا التواصل المباشر في لفت أنظار العالم إلى مصر، وذلك من خلال رحلاته الكثيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك