بالفيديو.. شجار بين دبين في أحد شوارع كندا يشعل مواقع التواصل الاجتماعي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. شجار بين دبين في أحد شوارع كندا يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

منال الوراقي
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 12:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 12:18 ص

غالبًا ما يضطر المصوريين للخروج إلى الغابات لعدة أيام، لالتقاط لحظات الحياة البرية النادرة وتوثيقها عبر الكاميرات، لكن الأمر اختلف قليلًا عندما تمكنت إمرأة كندية من تسجيل معركة نادرة بين دبين على جانب طريق سريع بإحدى طرق كندا.

ووفقًا لصحيفة «فانكوفر كورير» الكندية، كانت كاري ماكجيليفراي تسير على طريق ستيوارت كاسيار السريع في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، عندما واجهت دببة رمادية ضخمة؛ وهي سلالة دببة من نوع الدب البني، منتشر في المرتفعات الغربية لأمريكا الشمالية.

وبمجرد رؤيتهما تبين للمواطنة الكندية وجود خلاف ما بين الدبين، لتلتقلط هاتفها سريعًا لتسجل مقطع فيديو نادر للدببة خلال شجارهما، وهما يقومان ببعض الضوضاء قبل أن ينهضا بقوة على أرجلهما الخلفية، ويقتربا من بعضهما البعض مواصلين الشجار على جانب الطريق، ليبدوا وكأنهما في حلبة مصارعة. 

واصلت كاري التصوير، في الوقت الذي كانت فيه الدببة بعيدة عنها نسبيًا، قبل أن يظهر ذعرها الذي كان واضحًا من اهتزاز الكاميرا، عندما احتد الشجار بين الدببة وبدأت في الركض في اتجاهها، على الرغم من أنها كانت تسجل اللقطات من سيارتها، إلا أنه من الواضح أن الدببة لم تكن في حالة مزاجية جيدة، وكان من الممكن أن تهاجمها بسهولة في سيارتها.

فوفقًا للموسوعة البريطانية «البريتانيكا»، يمكن للدب الرمادي أن يركض بسرعة تصل إلى 48 كيلومترًا في الساعة، ومن المعروف أنه يهاجم البشر دون أي استفزاز واضح، ولكن لحسن الحظ، بدت الدببة تنحرف إلى الجانب الآخر من الطريق قبل الوصول إلى كاري.

ووفقًا لصحيفة «فانكوفر صن» الكندية، صرح مسؤولو الحفاظ على البيئة في كندا بأنهم تلقوا عددًا قياسيًا من المكالمات المتعلقة بالشجارات بين الدببة والبشر هذا العام.

وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك فائزًا واضحًا في المعركة، فمن الواضح أن الدببة قدمت عرضًا جيدًا، جعلها تلفت انتباه الذئب الفضولي الذي توقف في الطريق لمشاهدة الشجار.

وشاركت المواطنة الكندية لقطات الفيديو على «فيسبوك»، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "عادة لا أنشر أي شيء هنا، ولكن اعتقدت أنني يجب أن أشارك هذه اللحظة النادرة والمدهشة معكم جميعًا. راقبوا بشدة الذئب الصغير الذي يراقبهم عن بعد!".

معركة الدببة النادرة اشعلت مواقع التواصل الإجتماعي في كندا، فوصلت نسبة المشاهدة على مقطع الفيديو الذي نشرته كاري إلى 1.8 مليون مشاهدة في أقل يومين، بعد مشاركته من قبل الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل.

وبالرغم من عدم ظهور سبب واضح للقتال بين الدببة في مقطع الفيديو المنشور، إلا أن برنامج «Bear Smart» يوضح أن الدببة الرمادية أكثر أنواع الدببة التي تدافع عن نفسها بالهجوم عندما تتعرض للتهديد، حيث تحافظ تلك المخلوقات على وضعها الاجتماعي من خلال استخدام القوة.

وبحسب الموسوعة البريطانية «البريتانيكا»، يمكن أن يبلغ طول الدب الرمادي الكبير البالغ 2.5 متر، ويبلغ وزنه حوالي 410 كيلوجرام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك