وزيرة الصحة: لا يمكن العائق المالي يمنع المواطن من الحصول على لقاح كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: لا يمكن العائق المالي يمنع المواطن من الحصول على لقاح كورونا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 12:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 12:25 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن 30% من الأطباء بمستشفى أبو خليفة للعزل لم يوقعوا على الموافقة المستنيرة للحصول على لقاح كورونا، موضحة أنهم متخوفون من اللقاح باعتباره شيئًا جديدًا.

وأضافت زايد، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الحصول على اللقاح من عدمه حق الطبيب وليس استثنائيًا أو غريبًا، منوهة إلى أن شهداء الأطباء بسبب كورونا؛ لم يتوفوا جميعًا في مستشفيات العزل.

وأوضحت أن بعضهم توفي نتيجة عدوى مجتمعية، متابعة: «فئات تستحق نفتكرها بكل عظمة وإجلال، ونتذكر الأرواح من جميع الأطقم الطبية والإداريين وأترحم عليهم».

وذكرت وزيرة الصحة أن الوزارة وضعت معايير لتحديد من يدفع مقابل الحصول على اللقاح ومن لا يدفع، مؤكدة: «لا يمكن العائق المالي يمنع المواطن من الحصول على اللقاح».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع 87 فردًا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارًا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل 200 شخص بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقي اللقاح اختياريًا وليس إجباريًا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك