فيديو.. هيئة الطرق: الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بخلاف أماكن نزع الملكية في يونيو المقبل - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

فيديو.. هيئة الطرق: الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بخلاف أماكن نزع الملكية في يونيو المقبل

الطريق الدائري - ارشيفية
الطريق الدائري - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 7:00 م | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 7:00 م
قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة معدلات تنفيذ والمعوقات التي تقابل مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مؤكدًا أن المشروع يحظى بأهمية من كل أجهزة الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، أن المشروع لا يختص بالهيئة أو وزارة النقل فقط، قائلًا إن المحافظين لهم دور كبير في تسهيل موضوعات نزع الملكية؛ للانتهاء من الطريق خلال أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن الطريق الدائري يربط أعلى ثلاث محافظات كثافة سكانية، لافتًا إلى أن قرار تطويره وتوسيع حاراته من أربع إلى سبع وأحيانًا ثمانِ حارات، في منتهى الأهمية.

وذكر رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أن الهيئة تخطط للانتهاء من كل ما هو متاح بالطريق - بخلاف أماكن نزع الملكية - خلال شهر يونيو، مشيرًا إلى التخطيط للانتهاء من الأماكن المتعارضة مع نزع الملكيات والتعويضات خلال خمسة أشهر من إخلاء المساكن.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ومجموعة من المسؤولين.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية الإسراع في الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع تطوير الطريق الدائري، لما لهذا الطريق من أهمية بالغة في تخفيف وتيسير حركة تنقل المواطنين بين مختلف مناطق القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أنه نظراً لهذه الأهمية فإنه يتم عقد العديد من الاجتماعات الدورية لمتابعة هذا المشروع، بما يسهم في دفع العمل به، والسع لتذليل أي عقبات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ، موجهاً في هذا الصدد بتوفير 500 مليون جنيه للتعويضات لسرعة تنفيذ المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك