محافظ القليوبية يتفقد مواقف السيارات لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتفقد مواقف السيارات لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة

محمود عواد:
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 12:55 م
يواصل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لليوم الثالث على التوالي، جولاته التفقدية على مواقف السيارات بمختلف مدن ومراكز المحافظة، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لأسعار المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود.

فيما تفقد المحافظ موقف سيارات بنها العمومي، بمرافقة محمد مرعي رئيس مدينة بنها، ومسئولي مشروع المواقف.

وتهدف جولات المحافظ إلى التأكد من عدم استغلال السائقين لزيادة أسعار الوقود لرفع أسعار المواصلات على المواطنين، والتزامهم بالتعريفة الجديدة التي تم تحديدها من قبل المحافظة.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المرور، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات، ومحاسبة أي سائق مخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وأكد الهجان حرص الدولة على توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير جميع الخدمات للمواطنين، والتخفيف من الأعباء على كاهلهم.

ووجه المحافظ، الشكر لرجال المرور على جهودهم في تنظيم حركة المرور، وضبط المخالفات، مؤكداً ضرورة الاستمرار في هذه الجهود للحفاظ على انسيابية حركة المرور، وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين.

وفي لقائه مع السائقين، شدد على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت، موجها مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بانرات موضحا بها التعريفة الجديدة، مشددا على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف المحافظ، بسرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية؛ للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين، وخاصة على الخطوط التي وردت منها شكاوى عدد من الركاب.

وفي السياق نفسه، شنت مديرية التموين حملات تفتيشية على 140 محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة.

وطالب محافظ القليوبية المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624، وذلك بغرفة عمليات المحافظة؛ لسرعة التدخل واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن 16528، وموقع المنظومة على الإنترنت www. Shakwa. Eg وكذلك تطبيق "إيجابي" الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك