التعليم توضح آلية التقييم لسنوات النقل بعد قرار إنهاء العام الدراسي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم توضح آلية التقييم لسنوات النقل بعد قرار إنهاء العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الأحد 25 أبريل 2021 - 5:12 م | آخر تحديث: الأحد 25 أبريل 2021 - 5:12 م
عقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من المنزل

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية ، حددت خلاله ضوابط انهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي2020/2021 لصفوف النقل بالتعليم الاساسي والثانوي العام.

أوضح الخطاب، الذي حصلت " الشروق" علي نسخة منه، أنه بالنسبة للصفوف من الاول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر مرحلة التقييم هي نهاية العام الدراسي 2020/2021

بالنسبة لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، يتم الالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشأن امتحانات صفوف النقل الخاصة بشهر أبريل فقط ويلغي الامتحان الذي كان مقرر عقده في مايو، على أن يكون المنهج الدراسي المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط.

وعن آلية التقييم أوضحت الوزارة، أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي تمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحانات شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني

ولطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وفي حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة، أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الاعدادي، تعقد امتحانات الاعدادية طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختياريا.

بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، أوضحت أنه تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الاساسي من المنزل على ان تتولى الادارة التعليمية إعدادها.

بالنسبة للمدارس الدولية ، يتم الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها عن طريق الدراسة عن بعد (اونلاين) وفي حال رغبة اولياء الامور في حضور ابنائهم بالمدرسة تقتصر ايام الحضور على 3 ايام بحد اقصى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك