افتتاح مستشفى الأطفال الجديد بعين شمس وإطلاق دعوة لاستكمال برج الأطفال بـ400 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مستشفى الأطفال الجديد بعين شمس وإطلاق دعوة لاستكمال برج الأطفال بـ400 مليون جنيه

تصوير دعاء نصر
تصوير دعاء نصر
عمر فارس - تصوير دعاء نصر
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 6:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 6:23 م

المتيني: رفض شراء أي جهاز بدون عقود صيانة أو ضمان.. وصالح: توفير التمريض الكفء والأطباء المدربون على أعلى مستوى

شهد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، افتتاح مستشفى الأطفال الجديدة ومستشفى المسنين بمستشفيات جامعة عين شمس، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

وأكد رئيس الجامعة، على مجانية الخدمة التي تقدمها المستشفيات، مضيفا أنها حق لكل مريض لا يستطيع تحمل نفقات وتكاليف علاجه.

من جانبه، قال الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، إن التكلفة المبدئية لتطوير مستشفي الأطفال التخصصي الجديدة بلغت 220 مليون جنيه، منهم 80 مليون جنيه فقط للإنشاءات، مشيرا إلى أن المستشفى تستقبل 10 آلاف مريض شهريا.

وأكد المتيني خلال افتتاح مستشفى الأطفال الجديدة، أن المستشفى تسعى حاليا إلى إنشاء برج الأطفال والذي يجمع ما بين مستشفى الأطفال القديم والجديدة ويضم كافة التخصصات وجراحات الأطفال ومن المفترض أن يضم 700 سرير.

وكشف عن أن التكلفة المبدئية المطلوبة للانتهاء من البرج بلغت 400 مليون جنيه، وأطلق دعوة إلى المجتمع المدني بضرورة مساعدة المستشفى في توفير الدعم المالي والمادي للانتهاء من البرج الجديد، مشيرا إلى أن المستشفى رفعت شعار الصيانة و أبرمت عقود صيانة وفترة ضمان، بالإضافة إلى رفض استلام أي جهاز طبي من أي شركة موردة بدون فترة ضمان وعقد صيانة وتوفير قطع الغيار.

من جانبه، قال الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إن الافتتاحات الجديدة بمستشفى الأطفال ترفع الطاقة الاستيعابية للعمل بالمستشفى نظرا لإضافة 200 سرير طبي و22 سرير صناعي للتخصصات المختلفة.

وأشار إلى أن مستشفى المسنين مجهزة بكافة الوسائل التي تراعي التعامل مع فئة المسنين العمرية المسنة، بالإضافة إلى توفير التمريض الكفء والأطباء المدربون على أعلى مستوى.

وقال الدكتور مصطفى قطب، مدير مستشفى الأطفال، إن أعداد المواليد سنويا يتخطى 2.5 مليون طفل وهو ما يعتبر حملا على المستشفيات الجامعية بالنسبة للأطفال حديثي الولادة، لافتا إلى أن الافتتاحات الجديد أطلق عليها المستشفى التخصصي نظرا لاحتوائها على تخصصات في مجالات طب الأطفال منها علاج الغدد والأعصاب.

وأكد أن المواطن المصري من حقه أن يعالج على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه كأستاذ طب الأطفال لم يوقع أي قرار بسفر الأطفال للعلاج بالخارج منذ سنتين وهو ما يعكس قوة وكفاءة الأطباء المصريين في جامعة عين شمس.

وقالت الدكتورة هالة سمير سويد، مدير مستشفى المسنين، إن المستشفى الجديدة تضم 80 أستاذ جامعي من كلية الطب عين شمس، لافتة إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى بلغت 98 سرير، بالإضافة إلى جناح الغسيل الكلى وجناح آخر للرعاية المركزة، بجانب عيادات الطوارئ وعيادات لتشخيص الأمراض، مضيفة أنه تم استقبال 380 مسن منذ التشغيل التجريبي وإجراء 80 غسيل كلى.

وأشارت إلى إنشاء عيادات جديدة تخص قياس قوة الذاكرة وتشخيص مرض الزهايمر بأحدث الوسائل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك