متحدث الوزراء: الحكومة جادة في تمكين القطاع الخاص - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

متحدث الوزراء: الحكومة جادة في تمكين القطاع الخاص

هديل هلال
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 7:10 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 7:10 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن المنطقة اللوجستية في محافظة الغربية، دليل على أن الحكومة جادة فيما تقوله وتدعو إليه من تمكين القطاع الخاص، مشيرًا إلى تنفيذ ما يزيد عن 80% من المنطقة حتى الآن بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التكلفة الاستثمارية للمنطقة 6 مليارات جنيه، موضحًا أنها توفر ما يزيد عن 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أن المنطقة تضم مركزًا تجاريًا ومنطقة لوجستية، ومنطقة خدمات توفر أماكن لبيع السلع بالتجزئة والجملة، قائلًا إن «المواطن بإمكانه الذهاب إلى تلك المنطقة، وشراء السلع بأسعار تقل عن السوق».

وأشار متحدث الوزراء، إلى صدور توجيه رئاسي مؤخرًا بالتوسع في توفير تلك الأسواق والأماكن التي توفر السلع للمواطن بأسعار الجملة، مؤكدًا أن «المواطن يحتاج لتوفير كل قرش من ماله الخاص عند شراء السلع».

وذكر أن «التوسع في تلك المناطق يساعد المواطن على مواجهة ظروف الحياة من ارتفاع الأسعار»، متابعًا أن «المنطقة اللوجستية في محافظة الغربية، تؤكد أن الرؤية التنموية لا تقتصر على القاهرة والإسكندرية والجيزة».

ولفت إلى أن «الدولة لها بعد تنموي يشمل الجميع»، معقبًا: «الفرص الاستثمارية الكبيرة موجودة في محافظات أخرى، باقي محافظات الدلتا لها ظهير صحراوي، ونعمل على استنساخ هذا النموذج وإقامة مشروعات مماثلة في باقي المحافظات، توفر فرص عمل وترفع مستوى الحياة من خلال توفير الخدمات للمواطنين».

وأجرى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الغربية لتفقد مشروعات حياة كريمة، وذلك في إطار متابعته للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات، برفقة وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية وعدد من المسئولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك