غرفة السياحة تحذر: السعودية تمنع حاملى أى تأشيرات غير الحج من دخول مكة ومنى وعرفات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

غرفة السياحة تحذر: السعودية تمنع حاملى أى تأشيرات غير الحج من دخول مكة ومنى وعرفات

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 8:19 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 8:20 م

عقوبات الترحيل والحرمان من دخول المملكة لمدة 5 سنوات تنتظر المخالفين
طالبت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أعضاءها من الشركات بضروة الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج، والصادرة من وزارة السياحة المصرية، والسلطات السعودية فى هذا الشأن، حتى لا يتعرض أى من الحجاج لعقوبات لمخالفة تلك القواعد.
وحذرت الغرفة أن السلطات السعودية شددت على منع حاملى جميع التأشيرات غير الحج من أداء المناسك لهذا العام، مؤكدة أنه تم وضع حواجز وبوابات ونقاط تفتيشية حول مداخل مكة المكرمة؛ لمنع أى شخص لا يحمل تأشيرة الحج من الدخول لمكة، كما تم منع دخول حاملى تأشيرات السياحة والزيارة والعمل من دخول 4 مطارات، هى جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف.
وأكدت أنه للمرة الأولى هذا العام، سيتواجد رجال أمن سعوديون فى جميع الميادين بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومعهم أجهزة بصمة، للكشف عن غير حاملى تأشيرة الحج، وترحيل من يتم ضبطه بأداء الحج بصفة غير شرعية وحرمانه من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، أعلنت أن عدد حجاج الداخل والخارج هذا العام سيبلغ نحو مليون شخص.
وتوقع باسل السيسى، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، بأن يكون موسم الحج الحالى، من أحسن المواسم تنظيما، بسبب قلة عدد الحجاج مقارنة بالسنوات السابقة، فضلا عن استعدادات المملكة العربية السعودية للموسم، ووضعها العديد من الضوابط والمعايير لإنجاح هذا الموسم.
وقال علاء الغمرى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن مساكن حجاج السياحة المستوى الاقتصادى هى الأفضل بالمقارنة بالسنوات الماضية، مشيرا إلى أن شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج المستوى الاقتصادى، حجزت لحجاجها فنادق 5 نجوم قريبة من الحرم طوال مدة إقامتهم بمكة المكة.
وأضاف الغمرى أن السبب الرئيسى لقيام شركات السياحة المصرية المنظمة لبرامج الحج المستوى الاقتصادى باختيار فنادق 5 نجوم قريبة من الحرم لحجاجها يعود إلى وجود أماكن شاغرة بفنادق مكة المكة والمدينة المنورة، نظرا لقلة أعداد الحجاج هذا العام. إضافة إلى أن أسعار الفنادق لم تشهد زيادات مبالغ فيها.
وأشار الغمرى إلى أن شركات السياحة أبلغت عملاءها بمواعيد انطلاق الرحلات، وتم التنبيه على المسافرين للحج بضرورة التوجه للمطارات قبل موعد انطلاق الرحلة بـ 5 ساعات على الأقل.
وتابع أنه «تم التنبيه على جميع الحجاج بالتعليمات الواردة فى الضوابط المنظمة للحج السياحى لهذا العام، وأن جميع رحلات الحج السياحى لهذا العام ستكون وسيلة نقل الحجاج بها هى الطيران».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك