«السيسي»: لدينا أساس دستوري راسخ لحماية حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: لدينا أساس دستوري راسخ لحماية حقوق الإنسان

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:27 م

حماية حقوق الإنسان لن تتحقق بالتشهير الإعلامي وتسييس آلياتها


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لابد من معالجة أوجه القصور في تعامل المجتمع الدولي مع قضايا حقوق الإنسان، فلا مجال لاستعادة مصداقية الأمم المتحدة، طالما استمر الملايين يعيشون في فقر مدقع أو تحت احتلال أجنبي، أو يقعون ضحايا للإرهاب والصراعات المسلحة.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته التي ألقاها بالدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حماية حقوق الإنسان لن تتحقق بالتشهير الإعلامي، وتسييس آليات حقوق الإنسان، إلى جانب تجاهل التعامل المنصف مع جميع مجالات حقوق الإنسان الأخرى، مثل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وذكر أن مصر لديها أساس دستوري راسخ لحماية حقوق الإنسان، بأشمل معانيها، وقد شهدت قفزات نوعية خاصة في مجال تمكين المرأة والشباب، فباتت المرأة تشغل 25% من المناصب الوزارية، وأكثر من 15% من مقاعد البرلمان.

وأوضح أنه يتم الاعتماد على الشباب في مختلف المناصب القيادية في الدولة، وصارت المؤتمرات الدولية الشبابية التي تعقد في مصر محفلًا دوريًا وثابتًا للتواصل بين الشباب، والتعريف بأولوياتهم.

وبدأت مساء الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكثر من 190 من قادة وزعماء دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك