برلمانيون: اتفقنا على عقد اجتماع بين النواب والسلطة التنفيذية لطرح حلول للمشكلات - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانيون: اتفقنا على عقد اجتماع بين النواب والسلطة التنفيذية لطرح حلول للمشكلات

كتب- علي كمال وأحمد بدراوي:
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:58 م

*بكري: "مدبولي" حذر من الزيادة السكانية.. وشدد أنه سيكون هناك حوافز للملتزمين ومعاقبة المخالفين


التقي رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي ، وكيل مجلس النواب السيد الشريف ورؤساء الهيئات البرلمانية وثلاثة نواب من المستقلين وهم النائب مصطفي بكري والنائب كمال أحمد والنائب عبدالمنعم العليمي، ظهر اليوم الثلاثاء ، بمقر مجلس الوزراء.
وقال النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، إن اللقاء استمر لمدة ساعتين ، ويعد مبادرة جيدة ، وتم الاتفاق مع رئيس الوزراء علي عقد لقاء دوري مع رؤساء الهيئات البرلمانية، وممثلي المستقلين بمجلس النواب، لبحث القضايا المهمة والمتجددة علي الساحة .
وأضاف بكري، لـ"الشروق"، أن رئيس الوزراء أعطي تعليمات للمحافظين بفتح أبوابهم للنواب، لحل المشاكل التي يتعرض لها المواطنين في محافظاتهم ، بجانب تم الحديث علي بعض الملفات الهامة التي تمس المواطن كزيادة الأسعار وغيرها، وتم التأكيد علي ضرورة ضبط الأسواق.
وأوضح بكري، أنه تحدث مع رئيس الوزراء علي الطبقة المتوسطة وأوضاعها الصعبة ، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء للحديث عن الاصلاح الاقتصادي وانه سيحقق طفرة وتقدم للأمام في الفترة المقبلة، بالاضافة إلي أنه حذر من الزيادة السكانية وضرورة أن تتوقف وشدد علي أنه سيكون هناك حوافز للملتزمين ومعاقبة المخالفين من الآسر .
وأشار بكري إلي أن رئيس الوزراء شدد علي أنه لن تتخلي الحكومة عن الإعلام الوطني والصحف ولكن لابد من وجود قيادات رشيدة وحوكمة ، وتخفيف أعباء الديون المتراكمة عليها، لان الدولة لن تدفع لهم أموال طوال العمر".
وتابع :" أن رئيس الوزراء متجه اليوم الاربعاء وغدا الخميس إلي محافظتي سوهاج وقنا للوقوف علي المشكلات التي تواجه محافظات الصعيد وضرورة حلها طبقا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة المحافظات المخلفتة وعمل زيارات ميدانية
ولفت إلي أنه سيتم التنسيق علي أجندة تشريعية بين الحكومة ومجلس النواب خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، تحدث خلال اجتماعه أمس مع رؤساء الهيئات البرلمانية، عن سياسات برنامج الحكومة الخاصة بالتعليم وسير العملية التعليمية وملف الصحة.
وأضاف لـ"الشروق"، أن هناك اتفاق بين النواب ورئيس الحكومة على عقد اجتماع دوري بين النواب والسلطة التنفيذية لطرح حلول لمشاكل، والتحديات الكثيرة، وتذليل اية عقبات تواجه التنمية، بجانب الاهتمام بالتحدي الخاص بمواجهة الإرهاب.
وأكد العليمي، أن مدبولي، تحدث عن الشق الاقتصادي، وقدرة الدولة على النهوض بالاقتصاد القومي، وتقديم متابعة شهرية لعمل المحافظين حول خطط النهوض بالتنمية.
كما تحدث مدبولي حسب العليمي، عن الزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية، مؤكدًا أن هناك عبء مالي تتكبده الحكومة بسبب الزيادة السكانية.
وذكر العليمي أن مدبولي تحدث عن الصناعات الصغيرة وطرق تنميتها، وعمل مباشرة واقعية لها، للقضاء على المشاكل المتعلقة بها، بجانب متابعة عمل المحافظين للقضاء على مشاكل القمامة.
واختتم العليمي تصريحاته بالقول: "اتفقنا على عرض كل مشكلة في اجتماع دوري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك