أضخم حدث ثقافي في العالم.. ما هو إكسبو دبي وما أهميته؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


أضخم حدث ثقافي في العالم.. ما هو إكسبو دبي وما أهميته؟

بسنت الشرقاوي
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 3:31 م

من المقرر أن ينطلق حفل افتتاح معرض "اكسبو 2020 دبي" في الإمارات في الثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة مصرية، لينتهي 31 مارس عام 2022، وهو الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وسيحتضن الحدث الدولي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والعروض الثقافية جميع أنحاء العالم طوال فترة إقامته، بما يتيح للعالم فرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الليلية في مهرجان كاليدوسكوب، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

- ما هي أهمية معرض أكسبو؟

تعرف الصفحة الرسمية لأكسبو على فيس بوك، بأنه معرضا دوليا بمثابة أكبر ملتقى ثقافي في العالم، يجتذب ملايين الزوار الذين يستكشفون الأجنحة والمعارض والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الدول والمنظمات متعددة الأطراف والشركات، على مدار 6 أشهر في دبي، إكسبو حدث عالمي يلهم الناس من خلال عرض أفضل ما في التعاون والابتكار من جميع أنحاء العالم.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض إكسبو الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، منذ المعرض الكبير الأول في عام 1851، وذلك بعد أن فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة معرض إكسبو الدولي في دبي، في نوفمبر عام 2013.

 

 

- انطلاقة جديدة في دبي

يقام معرض إكسبو الدولي في دبي تحت شعار "تواصل العقول وخلق المستقبل"، وسيعمل إكسبو 2020 دبي كمحفز يربط العقول من جميع أنحاء العالم ويلهم المشاركين للتعبئة حول التحديات المشتركة، في إطار مواضيع فرعية هي التنقل والفرص والاستدامة.

- فنانو الخليج يحيون الحفل الثقافي الأضخم في الإمارات

ويستمتع المشاهدون بعروض بصرية وموسيقية وعروض أداء مُبهرة، حيث تجتمع نخبة من العقول المبدعة، والفنانين المشهورين عالميا، والمواهب الصاعدة معا في احتقالية فنية ترفيهية تُبث للجمهور في جميع أرجاء العالم.

وسيحيي الحفل الغنائي على رأس كوكبة النجوم، الفنان القدير محمد عبده، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطربة الإماراتية أحلام، فيما تضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على أربع جوائز غرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك