برتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربى» و«الزراعة» لتصنيع المعدات الزراعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربى» و«الزراعة» لتصنيع المعدات الزراعية

كتب ــ أحمد عجاج
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2017 - 8:03 م

قال وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار، إن وزارته تدعم العديد من المشروعات التى تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة بتوفير المعدات والآلات التى تنتجها شركات الإنتاج الحربى فى هذا المجال.
وأضاف العصار، خلال توقيعه بروتوكولا تعاون مع وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، أن الشركات التابعة للإنتاج الحربى، لديها الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التى تمكنها من إنتاج المعدات والآلات الزراعية المختلفة وأجهزة الرى المحورى بأساليب حديثة، وفقا لاحتياجات المشروعات وطبيعة البيئة المناسبة لتنفيذها.
وأكد وزير الإنتاج الحربى، أن هذين البروتوكولين بمثابة استكمال لمسيرة التعاون الناجحة بين الوزارتين فى تنفيذ العديد من المشروعات، مضيفا أنه وفقا لسياسات الدولة الحالية فى استغلال جميع إمكانيات أجهزة الدولة وتعميق التصنيع المحلى، تقوم شركات الإنتاج الحربى بمواكبة التقدم التكنولوجى لتصنيع أفضل الآلات والمعدات الزراعية والصناعات المغذية لها، بما يتوافق مع احتياجات السوق المحلية.
من جانبه، أعرب البنا، عن ثقته فى إمكانيات الإنتاج الحربى وخبرات شركاتها فى إنتاج الآلات والمعدات، موضحا أنه بموجب هذين البروتوكولين، سيتم إتاحة جميع البحوث والدراسات التى تم تنفيذها بمعهد بحوث الهندسة الزراعية التابع لوزارة الزراعة لصالح تطوير وإنتاج الآلات الزراعية التى تقوم بإنتاجها شركات الإنتاج الحربى، بما يتوافق مع احتياجات المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها.
وأشار وزير الزراعة، إلى أن تطوير إنتاج الآلات والمعدات الزراعية وتصنيع الجديد منها بشركات الإنتاج الحربى بتكنولوجيا عالمية، سيساهم فى الاستغلال الأمثل للإمكانيات الوطنية لسد احتياجات السوق المحلية، وخفض مطالب الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية وسهولة تنفيذ العديد من المشروعات، لصالح توفير المزيد من الحاصلات الزراعية بما يعود بالنفع على المواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك