شكري أمام النواب: الدبلوماسية المصرية تستخدم أدواتها لإعلاء مصلحة مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري أمام النواب: الدبلوماسية المصرية تستخدم أدواتها لإعلاء مصلحة مصر

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:46 ص

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الدبلوماسية المصرية عريقة ومؤسسة الخارجية المصرية مؤسسة وطنية لرفعة مكانة مصر والدفاع عن مصالحها العليا وهناك مسئولية مضاعفة على الدبلوماسية المصرية.

وقال شكري في بيانه أمام النواب: "يسعدني أن أكون أمام البرلمان العريق الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في التاريخ"، موجها التهنئة للنواب على ثقة الشعب تعبر عن الشعب وآماله وطموحاته.

وأشاد شكري بتمثيل المرأة والشباب، قائلا: أثبتا أن المجتمع يولي الاهتمام بهذه الفئات.. تحية اعزاز وتقدير لشباب مصر وسيداتها.

ولفت وزير الخارجية الى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والسلطات مع مراعاتة مبدأ الفصل بين السلطات ومد جسور التعاون بين السلطتين، مشيرا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي أضحي لها دورها في التعاون مع شعوب العالم بما يحقق المصلحة الوطنية.

وقال إن الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها في الوقت الذي تصاعدت فيه التحديات وأن هذا ألقى على عاتقها مسئولية متضاعفة وأكثر جسامة وبما يتناسب مع متطلبات عالم اليوم".

وأضاف: "تستخدم أدواتها لإعلاء مصلحة مصر وشعبها وترسيخا لمكانة مصر الدولية".

قال الوزير سامح شكري وزير الخارجية إن الدبلوماسية الشعبية تعمل وزارة الخارجية على دعمها من أجل المصلحة العامة المصرية.

وتابع: "الدبلوماسية المصرية تتناسب مع متطالبات العصر ولذلك نهتم بعنصر التدريب البشري لرجال الدبلوماسية المصرية خاصة وأن موقع مصر الجغرافي يحتم على الجميع أن يعلم بكل جهد انفاذا لسياسية رشيدة صاغتها القيادة السياسية الرشيدة وبتوازن كبير لتحقيق المصلحة الوطنية العليا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك