انتشار مكثف لرجال المرور بالطرق.. وتوجيه نصائح للقيادة الآمنة في الطقس السيئ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشار مكثف لرجال المرور بالطرق.. وتوجيه نصائح للقيادة الآمنة في الطقس السيئ

مصطفى أمير
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:24 ص

انتشر رجال الإدارة العامة للمرور بفعالية على كل الطرق السريعة، بواسطة سيارات الإغاثة والدفع الرباعي والأوناش وتواجد الأفراد والضباط على الطرق لمنع وجود أية كثافات.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد عن رسالة مهمة تتضمن نصائح للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور خلال الطقس السيئ وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وطالبت الإدارة بمراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكن قائد السيارة من التوقف الآمن، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا.

كما طالبت بمضاعفة مسافة الأمان بين السيارات، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة.

وأيضا عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وعدم السير عكس الاتجاه، وزيادة الانتباه في أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.

وأشارت إلى أنه عند وجود أعطال أو حوادث الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية 01221110000، وعدم تخطي السيارة التي أمامك داخل الشبورة المائية أو الترابية.

كما طالبت بتجنب الثقة الزائدة في القيادة، وتخطي السرعات المقررة قانونيا، وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية تحت إشراف اللواء خالد عزب مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك