حكم مباراة هوفنهايم ودورتموند يثير الجدل في الدوري الألماني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكم مباراة هوفنهايم ودورتموند يثير الجدل في الدوري الألماني

د ب أ
نشر في: الأحد 26 فبراير 2023 - 8:13 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 8:13 م

دافع الحكم الألماني مارتن بيترسن، الذي أدار مباراة هوفنهايم ضد ضيفه بوروسيا دورتموند ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عن قراره بإلغاء خطأ ضد الفريق الضيف أثناء مشاهدته على الشاشة لمعرفة ما إذا كان الخطأ تم ارتكابه داخل منطقة الجزاء أم خارجه.

وواصل دورتموند حملته الناجحة في بوندسليجا، بعدما تقدم لصدارة ترتيب المسابقة مؤقتا، عقب فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على مضيفه هوفنهايم في المرحلة الـ22 للمسابقة، ليحقق الفريق فوزه التاسع على التوالي في جميع البطولات.

وأبدى لاعبو هوفنهايم انزعاجهم من عدم الحصول على ركلة جزاء، بعدما سقط كيفن أكبوجوما، لاعب الفريق، داخل منطقة جزاء دورتموند، إثر كرة مشتركة مع إيمري تشان، لاعب الضيوف.

وعقب احتساب بيترسن ركلة حرة، طلب مساعد الفيديو منه الذهاب إلى شاشة الملعب ليقرر ما إذا كان هذا الاحتكاك قد حدث داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أثار دهشة الجميع، بعدما قرر أنه لم يكن هناك خطأ على الإطلاق وأسقط الكرة على أرض الملعب لاستئناف اللقاء.

وصرح بيترسن لمحطة (شبورت 1) اليوم الأحد "بالنسبة لي لم يكن ذلك خطأ بالتأكيد. لم تكن هذه ركلة حرة".

وأيد قرار بيترسن بعض النقاد، مثل لاعب خط الوسط الألماني السابق، ديتمار هامان، محلل شبكة (سكاي سبورتس)، لكن الحكم الدولي السابق تورستن كينهوفر وجه انتقادات لزميله دون تصديق الأسباب التي ساقها .

وصرح كينهوفر لصحيفة (بيلد ام سونتاج) الألمانية الصادرة اليوم "بالنسبة للحكام، والخطأ يعتبر خطأ أينما يقع".

وأضاف الحكم السابق "مثل هذا الخرق للقواعد يدخل في إطار اللعب غير العادل."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك