رئيس جمعية «مسافرون» يدعو لعمل حملة إعلامية وترويجية لدعم مصر للطيران بالخارج - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية «مسافرون» يدعو لعمل حملة إعلامية وترويجية لدعم مصر للطيران بالخارج

الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 12:48 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 12:48 م

دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى ضرورة عقد عدد من المؤتمرات الصحفية والحملات التنشيطية والترويجية لشركة مصر للطيران في عدد من دول العالم، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات والسفارات المصرية بالخارج ومكاتب شركة مصر للطيران الخارجية.

وأوضح عاطف أنه بعد حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من فرنسا أصبح هناك حاجة ملحة لتوضيح تاريخ وقوة وعراقة شركة مصر للطيران وما تتمتع به من فريق عمل قوي ومتميز من طيارين ومضيفين جويين وخدمات أرضية نتيجة لخبرات تراكمية عبر تاريخ مصر للطيران الكبير، وهذا ما لمسه من خلال رحلاته لأغلب دول العالم على طائرات مصر للطيران. هذا بالإضافة إلى وجود أسطول طيران قوي والقدرة على عمل الصيانات والعمرات الكاملة للطائرات في مصر وتنوع وجهات رحلاتها حول العالم وعدد الرحلات التي تنفذها والركاب الذين تنقلهم سنويا ليتضح حجم وقوة مصر للطيران للعالم ويعطي الثقة للسفر على طائرات مصر للطيران.

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى أن "مصر للطيران" تعتبر من الشركات الرائدة في العالم، وكانت عند تأسيسها مايو 1932 سابع شركة طيران ناقلة على مستوى العالم وانضمت مصر للطيران لتحالف ستار العالمي في شهر يوليو عام 2008 لتصبح العضو الحادي والعشرين في التحالف الذي يعد من أكبر التحالفات الدولية في مجال الطيران حول العالم بفضل شبكة خطوطه القوية وتسيير شركات الطيران الأعضاء في تحالف ستار 18500 رحلة يوميا إلى 1321 مطار في أكثر من 193 دولة بالعالم.

وأضاف عاطف، تتمتع مصر للطيران بأسطول قوي من أحدث الطيارات من مختلف الطرازات ذات المدى الطويل والمتوسط والقصير، وكذلك طائرات الشحن.

وشدد عاطف، على ضرورة توضيح هذه المعلومات للعالم كله ليدرك الجميع أهمية مصر للطيران.. مؤكدا أنه لا أحد ينكر الجهد الكبير الذي يقوم به المصريون ومؤسسات الدولة في دعم شركة مصر للطيران ومساندتها للخروج من أزمتها الحالية ولكن كل هذا يأتي في إطار الدعم المحلي ونحن نحتاج إلى توجيه أنظار العالم لأهمية وقوة شركة مصر للطيران ودورها في حركة الطيران العالمية وبمقارنة رحلاتها وتاريخها وعدد ما تعرضت له من حوادث عبر تاريخها الطويل نجد أن الحوادث التي تعرضت لها لا تذكر مقارنة بمجهودها ونشاطها منذ بداية عملها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك