«زيزينيا ــ أرضك» تخطط لزيادة سعر بيع وحدات «المستقبل» بعد زيادة التكلفة 50% - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زيزينيا ــ أرضك» تخطط لزيادة سعر بيع وحدات «المستقبل» بعد زيادة التكلفة 50%

اشرف دويدار
اشرف دويدار
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 10:55 ص

تخطط شركة زيزينا ــ أرضك، لزيادة أسعار وحداتها السكنية بمشروع المستقبل سيتى بنسبة تقارب الــ50%، تبعا لتصريحات المهندس اشرف دويدار العضو المنتدب للشركة.
أضاف دويدار لـ«مال وأعمال» أن تكلفة المشروع ارتفعت لأكثر من 50%، بسبب زيادة سعر الدولار أمام الجنيه المصرى، حسبما كشفته الدراسات المقدمة من شركات المقاولات المنفذة للمشروع، وهو ما توجهه العديد من الشركات العقارية، بعد ارتفاع تكلفة المشروعات عما كانت فى السابق.
اشار دويدار ان الشركة قامت بتسويق وبيع نحو 30% من مشروعها بمدينة المستقبل، فى ضوء السعر الذى حددته الشركة منذ عام 2013، وكان وقتها الدولار يقارب 7 جنيهات، وهو سعر لا يتناسب فى الوقت الحالى مع زيادة تكلفة المشروع، وبالتالى ستقوم الشركة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، بوضع خطة جديدة لأسعار البيع بمشروعاتها المختلفة.
أضاف أن الارتفاع المتزايد لسعر الدولار، وهو ما نتج عنه من ارتفاع التكلفة، سرع من زيادة أسعار الوحدات العقارية، والتى كان متوقعا حدوثها العام القادم، خاصة مع ارتفاع اسعار الأراضى.
ووصل سعر الدولار فى السوق الموازية لقرابة 11 جنيها، مقابل 8.9 جنيه فى السوق الرسمية.
وتعد «زيزينيا – أرضك» أول شركة تحصل على القرار الوزارى لمشروعها فى مستقبل سيتى، وذلك فى 16 ديسمبر 2015، وتقوم حاليا بإجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع الذى تتعدى استثماراته 1.5 مليار جنيه، كما يجرى عمل التصميمات والرسومات التنفيذية للمشروع تمهيد لتوقيع عقود المقاولات.
يقام المشروع على مساحة 70 فدانا، حصلت عليها الشركة من خلال مزايدة بالمظاريف المغلقة، التى طرحتها شركة المستقبل للتنمية العمرانية، ويضم المشروع نحو 1800 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تناسب الطبقة المتوسطة العليا، وتبلغ النسبة البنائية 20%، والمساحات المتبقية عبارة عن مناطق خضراء وطرق وخدمات وبحيرات صناعية، مع مراعاة الالتزام بمعايير الاستدامة فى تنفيذ المشروع.
وعن خطة الشركة للاستثمار فى الصعيد، قال دويدار، إن «زيزينيا» تقوم بعمل دراسات السوق لتحديد الشريحة السكنية والتكلفة، لإقامة مشروع سكنى بإحدى محافظات الصعيد، وهو توجه تتبناه الشركة، يضاف إلى ذلك، التوجه إلى منطقة قناة السويس.
وبدأت أولى مشروعات شركة «زيزينيا ــ أرضك» منذ عام 1998 بمشروع كمباوند زيزينيا فى التجمع على مساحة 60 فدانا، ثم كمباوند زيزينيا جاردن وزيزينيا روز بالتجمع وكمباوند زيزينيا فلاورز بالشروق، حيث إنه تم الانتهاء من هذه المشاريع وبيع وحداتها، بجانب زيزينيا مول بالهرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك