مصادر: سي.في.سي كابيتال البريطانية تعتزم شراء 25% من أسهم جيمس للتعليم الإماراتية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: سي.في.سي كابيتال البريطانية تعتزم شراء 25% من أسهم جيمس للتعليم الإماراتية

لندن - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 7:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 7:25 م

قالت مصادر مطلعة إن شركة الاستثمار المالي البريطانية "سي.في.سي كابيتال بارتنرز" اقتربت من شراء 25% من أسهم مؤسسة "جيمس للتعليم" الموجودة في إمارة دبي، والمتخصصة في إدارة المدارس الخاصة، وتقدر قيمة الشركة الإماراتية بأكثر من 4 مليارات دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن "سي.في.سي" يمكن أن تدفع مليار دولار أو أكثر لإتمام الصفقة المنتظر إعلانها خلال الأيام المقبلة، مضيفة أنه لم يتم الوصول إلى قرار نهائي بشأن الصفقة، قد ينتهي الأمر بالتراجع عنها.

يذكر أن شركة الاستثمار المالي الأمريكية "بلاكستون" تمتلك حصة من أسهم "جيمس للتعليم".

وقد بدأت شركة "بلاكستون" وغيرها من المستثمرين، ومنهم "شركة "فجر كابيتال" وصندوق الثروة السيادي البحريني "ممتلكات القابضة" و"فاركي جروب" الخيارات الأخرى المتاحة للتعامل مع حصصهم في "جيمس للتعليم".

وكانت مؤسسة "جيمس للتعليم" قد أرجأت خطتها لطرح أسهمها للاكتتاب العام، بعد قرار حكومة دبي تثبيت رسوم المدارس الخاصة في البلاد، وهو ما أضر بتوقعات أرباح المؤسسة.

وأشارت بلومبرج إلى أن إحدى شركات الاستثمار المالي تواصلت في العام الماضي مع ملاك "جيمس للتعليم" لبحث إمكانية شراء حصة فيها، لكن تم التخلي عن الفكرة لصالح طرح الحصة للاكتتاب العام.

وأضافت الوكالة أن الآباء في الإمارات العربية المتحدة، ينفقون على تعليم أبنائهم أكثر مما ينفقه الآباء في أي مكان آخر في العالم، باستثناء هونج كونج، بحسب دراسة لبنك "إتش.إس.بي.سي هولدنجز" البريطاني عام 2017.

كانت حكومة دبي قد أعلنت في مارس الماضي اعتزامها السماح للمدارس الخاصة بزيادة رسومها اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

كانت مؤسسة "جيمس للتعليم" قد تحالفت مع شركة استثمار سعودية في الشهر الماضي لشراء أكبر مجموعة مدارس خاصة في السعودية، وهي "معارف للتعليم والتدريب" التي تدير حوالي 100 مدرسة حاليا وتعتزم بناء 50 مدرسة أخرى في المملكة.

يذكر أن مؤسسة "جيمس للتعليم" تمتلك 47 مدرسة في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الأخرى وتخدم حوالي 118 ألف طالب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك