التعليم تصدر خطابا بشأن استعدادات الوزارة لامتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





التعليم تصدر خطابا بشأن استعدادات الوزارة لامتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي

منى زيدان
نشر فى : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 9:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 9:38 م

الامتحانات ورقية.. وفحص التظلمات من قبل الإدارة التعليمية
أسبوع فقط لقبول تظلمات الأول الثانوي
أصدرت وزارة التربية والتعليم خطابا للمديريات التعليمية بتاريخ اليوم ٢٦ يونيو، بشأن الاستعداد لامتحان الدور الثاني للصف الأول الثانوي.

وتضمن الخطاب أن يعقد الامتحان ورقيا فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩، والإسراع في طباعة الأخبار الورقي لعقد الامتحان في يوليو المقبل.

كما تضمن الخطاب الالتزام بالجدول الزمنية المعلنة بجدول الامتحان، واتباع جميع الإجراءات المنظمة للامتحانات طبقا للقرارات الوزارية، واللوائح المنظمة للامتحانات، وإعداد كشوف مناداة، وأرقام جلوس، وتوزيع الملاحظين.

وأشار الخطاب إلى أن المواد التي يمتحن بها الطلاب ولا تضاف للمجموع تكون نتيجتها في المدرسة سواء في الدور الأول أو الثاني.

وبالنسبة للتظلمات في الامتحانات الورقية، تقوم كل ادارة تعليمية بفحص الشكاوي وموافاة الوزارة بها، وبالنسبة للتظلمات في الامتحانات الالكترونية، تقوم الإدارة التعليمية بتجميع الشكاوي وإعداد كشوف مجمعة بها، تتضمن بيانات الطالب والكود والمادة والتاريخ، وللموقف من تحرير المحضر، من تاريخه أو عدمه، وموافاة ادارات نظم المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة، وذلك لتحقيق العدالة للطلاب الذين تعرضوا لأي خلل تقني، والتحقق من ذلك من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأكد الخطاب على أولياء الأمور أن تقديم شكاوى ليست دليلا على عدم دخول امتحان الفرصة الثانية الإلزامية.

وحدد الخطاب موعد تقديم الشكاوي بأسبوع من تاريخه.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك