«السياحة» تطلق قافلة إلى ألمانيا تحت شعار «مصر صيف طول العام» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تطلق قافلة إلى ألمانيا تحت شعار «مصر صيف طول العام»

كتب: طاهر القطان
نشر في: السبت 26 أغسطس 2017 - 8:11 م | آخر تحديث: السبت 26 أغسطس 2017 - 8:11 م

تنظم هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى قافلة سياحية قافلة سياحية بالسوق الألمانى فى 4 مدن هى "برلين – فرانكفورت – لايبزيج- نورنبرج" تحت شعار "مصر صيف طول العام" خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل.

تتضمن القافلة عددا من ورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية مع عدد من أهم رجال صناعة السياحة فى السوق الألمانى.كما سيتم على هامش الفعاليات لتواصل مع وسائل الاعلام المهمة فى هذه المدن .تهدف القافلة الى تنشيط الحركة الوافدة لمصر من هذا السوق الهام قبل بدء تعاقدات الموسم الشتوى مع منظمى الرحلات الألمان.

وأكدت الهيئة أن المشاركة بالقافلة مجانية على أن تقوم كل شركة أو فندق بتحمل نفقات السفر والإقامة وتأشيرة الدخول.

وأشارت الهيئة فى الخطاب المرسل للاتحاد المصرى للغرف السياحية إلى أنه تم تخصيص "ديسكات " لعدد 15 فندقا وشركة سياحية مع إمكانية مشاركة عدد 10 شركات سياحية وفنادق بالقافلة بدون تخصيص "ديسكات" لهم، لافتة إلى أن ترشيح الشركات أو الفناددق من جانب الغرفة المختصة سيكون بأسبقية طلب المشاركة.

من جانبها، طلبت غرفة شركات السياحة من الشركات الراغبة فى المشاركة إرسال طلبات الشركات اعتبارا من اليوم وحتى 30 أغسطس الجارى.

وقال محمد عبدالجبار المستشار السياحى المصرى بألمانيا إنه تم دعوة 100 فرد من كبار ممثلى المبيعات فى شركات السياحة الألمانية كما تم دعوة عدد من الصحفيين لتغطية الحدث بكل المدن التى سيقام بها Road Show، مشيرا إلى أنه سيتم عمل ورشة عمل بكل مدينة سيتم خلالها عرض تقديمى يتضمن كل مقومات المقصد السياحى المصرى.

وأضاف المستشار السياحى المصرى بألمانيا أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط يوليان اهتماما كبيرا لسوق الألمانى باعتباره من أهم الاسواق المصدرة للحركة السياحية الووافدة الى مصر حيث تجاوز عدد السياح الالمان الذين زاروا مصر خلال النصف الاول من العام الجارى نصف مليون سائح.

وأشار إلى أن الموسم السياحى الشتوى المقبل سيشهد زيادة فى عدد الرحلات الجوية من ألمانيا إلى مصر بمعدل نحو 30 رحلة أسبوعيا، موضحا أن ألمانيا تسير حاليا نحو 120 رحلة فى الأسبوع، لافتا إلى أن السوق الألمانى هو السوق الأول فى تصدير الحركة السياحية إلى مصر خلال النصف الأول من العام الماضى. وأكد عبدالجبار أن هيئة تنشيط السياحة ستطلق حملة دعائية لمصر فى المانيا خلال شهر سبتمبر المقبل كما سيقوم المكتب السياحى المصرى بتنظيم ورش عمل بـ 4 مدن المانية خلال ذات الشهر فيما سيتم تنظيم فاعلية بشرم الشيخ لشركات السياحة الألمانية خلال شهر أكتوبر المقبل.

من جانبه، أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مشاركة القطاع الخاص بكافة أطيافه فى القافلة السياحية يعطى قوة للحملة لتحقيق أهدافها بمصر وابراز تنوع المقصد والمنتج السياحى المصرى، وأضاف أن السوق الألمانى أصبح مقبلا بقوة على شرم الشيخ وهو أمر جيد جدا بالنسبة للاعوام السابقة وهناك توقعات بزيادة السوق الالمانى فى الشتاء القادم عن الصيف الحالى.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن هناك حملات ترويجية لمصر تم إطلاقها في العديد من الدول منها ألمانيا وإيطاليا إضافة إلى أوكرانيا، حيث إن هذه الدول تعد أبرز الأسواق المصدرة السياحية إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك