التحفظ على 2.2 طن سلع غذائية بمصنع تعبئة بدون ترخيص في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحفظ على 2.2 طن سلع غذائية بمصنع تعبئة بدون ترخيص في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 2:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 2:23 م
قررت نيابة الدخيلة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، التحفظ على 2 طن و250 كيلو جرام، سلع غذائية "أرز، وعدس، وفريك"، مجهولة المصدر، وبدون بيانات، بعد ضبطهم داخل مصنع لتعبئة المواد الغذائية "بدون ترخيص"، وذلك قبل ترويجهم في الأسواق.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحقيق مع مسئول المصنع بتهمة الغش التجاري، وإرسال عينة من المضبوطات إلى معامل وزارة الصحة؛ لتحليلها وبيان طبيعتها.

وجاء قرار النيابة، عقب الحملة التي شنها ضباط مباحث التموين، بالتنسيق مع مسئولي مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إثر ورود معلومات تفيد قيام المسئول عن مصنع، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة الدخيلة، بتعبئة مواد غذائية مجهولة المصدر.

وعقب تقنين الإجراءات، ومداهمة المصنع وتفتيشه، تم ضبط 750 كيلو "أرز" داخل عبوات ذات بيانات مطموسة، وطن أرز منتج نهائي، معبأ بدون بيانات خاصة بعنوان المصنع، و300 كيلو "فريك"، و200 كيلو "عدس"، و3 آلاف قطعة بهارات، مجهولة المصدر، وبدون بيانات.

تم سحب عينات من المضبوطات، بمعرفة مسئولي الصحة، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك