منسق زيارات العائلة المقدسة: نستهدف 2.3 مليون سائح بالمشروع العام المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منسق زيارات العائلة المقدسة: نستهدف 2.3 مليون سائح بالمشروع العام المقبل

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 4:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 4:38 ص

قال نادر جرجس، منسق زيارات رحلة العائلة المقدسة، إن مشروع «مسار العائلة المقدسة» الذي اعتمدت وزارة السياحة المرحلة الأولى التجريبية له العام الماضي، يعد منتجا واعدا لمصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الاثنين، أن المشروع يستهدف 2.3 مليون سائح العام المقبل، مشيرًا إلى استقبال مصر عام 2018 من 300 ألف لـ500 ألف سائح وهو عدد متواضع مقارنة بالأردن وإسرائيل.

وأوضح أن مصر لا تقل أهمية وقدرة عن الدولتين، وتتمتع بمقومات غير مسبوقة بمنتج السياحة الدينية، لافتًا إلى متابعة الدولة المصرية هذا الملف عن كثب وتركيز، عبر قرار مجلس الوزراء رقم 224 لسنة 2018 لتشكيل لجنة وزارية معنية بالمشروع القومي لمسار العائلة المقدسة.

وعقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أمس الاثنين، اجتماعًا بمقر الوزارة، لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بتطوير مسار العائلة المقدسة.

وأوضح شعراوي، أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية لسرعة إنجاز وإنهاء المشروع قبل يونيو 2020، نظراً لأهميته ليس فقط على المستوي السياحي ولكن أيضًا علي المستوي الديني والذي يساعد علي تنشيط السياحة الدينية لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك