شركة تطوير مصر تقترض 400 مليون جنيه من «التجاري الدولي» مقابل وحدات مسلمة بـ«فوكا باى» - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

شركة تطوير مصر تقترض 400 مليون جنيه من «التجاري الدولي» مقابل وحدات مسلمة بـ«فوكا باى»


نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:17 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:17 م

حصلت شركة تطوير مصر العقارية على تمويل من البنك التجارى الدولى بقيمة 400 مليون جنيه مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة بمشروع فوكا باى بالساحل الشمالي؛ بغرض تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع.

وبحصول تطوير مصر على تمويل مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة، تصبح واحدة من أوائل شركات التطوير العقارى فى مصر، التى استفادت من ذاك البرنامج التمويلى المُميز والمُقدم من التجارى الدولى ذلك بفضل نجاح «تطوير مصر» فى تسليم المرحلتين الأولى والثانية للعملاء بمشروع فوكا باى خلال وقت قياسى.

تعتزم شركة تطوير مصر، استخدام القرض فى تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باى بالساحل الشمالى، بهدف تسليم وحدات المرحلة الثالثة والرابعة خلال عامى 2023 و2024 على التوالى.

قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: «يسعدنا تجديد التعاون مع البنك التجارى الدولى للاستفادة من الخدمات التمويلية والاستشارية التى يقدمها البنك
سبق لنا التعاون للترويج للمنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز، وتم تجديد التعاون للحصول على تمويل بقيمة 400 مليون جنيه لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باى بالساحل الشمالى بهدف الانتهاء من تسليمه بالكامل.

ومن جانبه، أعرب عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى القطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى مصر، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصرى لصالح مشروع فوكا باى.

أضاف أن هذه الاتفاقية تمثل باكورة التعاون المُثمر بين البنك التجارى الدولى مصر وشركة تطوير مصر، ضمن سلسلة من عمليات التمويل وخصم الأوراق التجارية الخاصة بالشركة، والذى يتطلع البنك إلى زيادة التعاون معهما مستقبلا فى مشروعاتهما العقارية المتميزة.

وكانت شركة تطوير مصر، قد أطلقت مشروع فوكا باى عام 2015 بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، بالتعاون مع الشركة المصرية للتنمية العمرانية والاستثمار السياحى مالكة الأرض، على مساحة 220 فدانا ويضم المشروع 2500 وحدة متنوعة متضمنة فنادق مصممة بمفاهيم مبتكرة ومتميزة، بالإضافة إلى شقق فندقية.

يتميز المشروع بموقع استراتيجى على الساحل الشمالى، على بعد 211 كيلومترا غرب الإسكندرية وعلى بعد 75 كيلومترا فقط من مرسى مطروح، كما يتميز بتصميم هندسى فريد يجعل كل وحدة فى المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذى يمتد لنحو 800 متر أو الكريستال لاجون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك