الزمالك في اختبار صعب أمام ذئاب الجبل بالدوري اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك في اختبار صعب أمام ذئاب الجبل بالدوري اليوم

محمد القاعود
نشر في: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 3:26 م

نيبوشا يعتمد على تشكيله الثابت ويحذر من تكرار سيناريو الاتحاد .. وعودة يراهن على تحقيق المفاجأة بعد غياب 15 عاما


يسعى الزمالك إلى مواصلة انتصاراته في بطولة الدوري عندما يلتقي مع المقاولون العرب في السابعة من مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري .

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 22 نقطة، وهو نفس رصيد المقاولون الذي يتأخر بفارق الأهداف .

ويخوض الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الجولة السابقة على الاتحاد السكندري بهدفين في الإسكندرية وعودة الهدوؤ مؤقتا إلى جنبات النادي بعد فترة من عدم الاستقرار التي صاحبت النتائج السلبية للفريق .

 فيما يتطلع المقاولون العرب لاستثمار الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها الفريق بعد الفوز على بتروجيت الأسبوع الماضي بثلاثية .

جدير بالذكر أن المقاولون فشل في تحقيق اي فوز على الزمالك منذ 15 عاما حيث كان أخر فوز لذئاب الجبل بهدفين لهدف .

وقرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة المونتنيجري نيبوشا، نقل مران الفريق أمس الإثنين إلي إستاد القاهرة بدلا من ملعب النادي .

وحرص نبيل محمود المدرب العام للزمالك على تقديم تقرير شامل عمن فريق المقاولون إلى المدير الفني ، وأبرز نقاط القوة ومواطن الضعف في المنافس ، بعد مشاهدة أخر مباراة للمنافس أمام بتروجيت .

وحذر المدير الفنى للزمالك لاعبىه من تكرار سيناريو مباراة الاتحاد والتي شهدت اداءا سيئا للغاية من جانب لاعبي الزمالك رغم الفوز بهدفين عشوائيين ، حيث شهدت المباراة الماضية رعونة واستهتار كبيرين من جانب لاعبي الفريق "الأبيض" فضلا عن عجز المهاجمين أمام المرمى .

ومن المنتظر ان يدفع نيبوشا بالتشكيل الأساسي للفريق اليوم ، حيث سيعتمد على أحمد الشناوي في حراسة المرمى ، وفي الدفاع حازم إمام وعلي جبر ومحمود حمدي "الونش" ومؤيد العجان ، وفي الوسط طارق حامد وأحمد داوودا ومحمد أشرف ، وفي الهجوم أحمد مدبولي ومحمد إبراهيم وبنيامين اشيمبونج .

وعقد نيبوشا جلسة مع لاعبيه قبل مران الأمس ، حذرهم خلالها من صعوبة المباراة حتى لا يتكرر ما حدث معهم في مباراة الاتحاد من إهدار للفرص السهلة أمام المرمى لذلك طالبهم بحسم الفوز مبكرا واستغلال الفرص ، والابعتاد عن الفردية ، محذرا من يخالف تعليماته بالاستبعاد .

وتوقع نيبوشا أن يخوض المقاولون مباراة اليوم بطريقة يغلب عليها الطابع الدفاعي والتكتل أمام منطقة الجزاء ، لذلك شدد على ضرورة اللعب من لمسة واحدة والإكثار من العرضيات عن طريق الظهيرين ، مع ضرورة تقدم المدافعين ولاعبي الوسط لدعم الهجوم عند الاستحواذ على الكرة .

كما طالب نيبوشا المدافعين بضرورة الالتزام بالارتداد السريع عند فقدان الكرة ، حتى لا تشكل الهجمات المرتدة خطورة على مرمى أحمد الشناوي .

على الجانب الآخر، يسعى محمد عودة المدير الفني للمقاولون إلى مواصلة صحوته بعد الفوز على بتروجت بثلاثية في الأسبوع الرابع عشر.

وأكد عودة جاهزية لاعبيه لتقديم مباراة كبيرة أمام الزمالك ، مبديا ثقته المطلقة في قدرة فريقه على تحقيق الفوز على منافسه واستمرار صحوته ، لتكون المباراة الانطلاقة الحقيقية في الدوري هذا الموسم على حد قوله .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك