وزير الآثار يستعرض مستجدات إنشاء موقع المتحف المصري الكبير الإلكتروني - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار يستعرض مستجدات إنشاء موقع المتحف المصري الكبير الإلكتروني

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الجمعة 27 مارس 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2020 - 12:52 م

عقد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أمس الجمعة، اجتماعا عبر الفيديو كونفيرانس مع فريق عمل شركة مايكروسوفت المسؤل عن إنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف المصري الكبير، وذلك بحضور الدكتور الطيب عباس مدير المتحف للشئون الأثرية، وفريق قسم تكنولوجيا المعلومات بالمتحف.
ووجه العناني، فريق العمل بضرورة إنهاء العمل في الموقع ليكون جاهزًا قبل الافتتاح بوقت كاف ليكون عنصر تشويق وتعريفي بهذا الصرح الثقافي الضخم والفريد.
من جانبهم، استعراض مصممو الموقع الإلكتروني، شكل الموقع ومحتواه وأبوابه بما يتيح الموقع لمتصفحيه التعريف بالمتحف وتاريخ إنشائه ومسارات الزيارة بداخله وقاعاته المختلفة وأهم القطع المعروضة بها، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها المتحف لزائريه مثل المطاعم والكافيتريات ودور السينما والمسرح ورحلات الواقع الافتراضي ومتحف الطفل وغيرها من الخدمات.
وأشاروا إلى أن الموقع سيتيحه لمتصفحيه معرفة جميع الأخبار الخاصة بالمتحف ومواعيد ونوعية الاحتفاليات والمعارض المؤقتة التي ستقام به، بالإضافة إلى التعريف بالطرق المؤدية له ووسائل المواصلات العامة المختلفة التي يمكن للزائر أن يستخدمها للوصول إليه، إلى جانب تعريف الزائر بالأماكن الأثرية والسياحية الموجودة بالمنطقة المحيطة بالمتحف، كما سيوفر الموقع ايضا خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر الزيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك