مياه القناة: بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه المحسمة UF بمدينة القصاصين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه القناة: بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه المحسمة UF بمدينة القصاصين

فهد أبو الفضل
نشر في: الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 8:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 8:31 م

أعلن عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، بدء الشركة فى أعمال التشغيل التجريبى لمحطة مياه المحسمة UF بمدينة القصاصين، موضحا أن محطة مياه المحسمة الجديدة تبلغ طاقتها التصميمية 5000 متر مكعب لكل يوم بنظام الترشيح الفائق UF.

وقال عصمت، إن أعمال التشغيل بدأت بعد الانتهاء من عمل التجارب والاختبارات في إطار الاستعدادات لمواجهة فصل الصيف وخدمة المناطق التي تعاني من ضعف المياه وحتى حدود قرية السبع آبار شرقاً، والقطاع البحري بمنطقة المحسمة وخاصة منطقة المحسمة المحطة والكتلة السكنية شمالاً حتى حدود 36 الحربي.

وأكد رئيس الشركة، إنشاء مغذي جديد للمحطة في اتجاه الجنوب وإحلال المغذي القديم بطول 300 متر طولي، وتم الربط على مغذي القطاع البحري ليتم ضخ 7000 متر مكعب في يوم بدلاً من 2000 متر مكعب في يوم وبزيادة قدرها 5000 متر مكعب في يوم.

وفى سياق متصل، عمل فريق المتابعة الميدانية بالشركة، استطلاعات رأى للمواطنين بالمناطق التي تخدمها المحطة الجديدة للتأكد من وصول المياه إلى جميع المناطق بالشكل بالضغوط المناسبة.

وعمل الفريق، استطلاع الرأى بجميع القرى الواقعة بالقطاع البحرى ومنها منشية مبارك والشيخة سالمة والفدائية والسلام 1 ،2 أبو حزين والبعلى وكساب والفدائية والسويدات، وأبدى المواطنون بتلك القرى رضاهم عن وصول المياه بجودة عالية وبضغوط مناسبة.

كما قاموا بعمل استطلاعات رأى المواطنين بجميع القرى الواقعة بالقطاع القبلى ومنها شعيب والهوارى وأبوعليان والشيخ سليم والعوايصة والسويدات وصبيح وغيرها من القرى الأ خرى التي تخدمها المحطة الجديدة حيث وصول المياه إلى كل المناطق المخدومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك