أحزاب: قرارات الرئيس السيسي بإفطار الأسرة المصرية تعطي دفعة إضافية قوية نحو تماسك الجبهة الداخلية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحزاب: قرارات الرئيس السيسي بإفطار الأسرة المصرية تعطي دفعة إضافية قوية نحو تماسك الجبهة الداخلية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 8:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 8:06 ص

أشادت أحزاب سياسية بقرارات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال حفل إفطار الأسرة المصرية والتي شملت كافة الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدين أن تلك القرارات ستعطي دفعة إضافية قوية نحو تماسك الجبهة الداخلية المصرية وتعزز قوتها وصلابتها.
وأشارت الأحزاب - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إلى أن كلمات الرئيس السيسي جاءت مواكبة للحرص على جمع شمل كافة أطياف المجتمع المصري، وتمثل خطوة جديدة نحو انطلاقة سياسية مختلفة خلال الفترة القادمة، مرحبين بدعوة الرئيس إلى الحوار السياسي بشأن محددات وأولويات العمل للمرحلة الراهنة، بوصفها فكرة نابعة من قيادة واعية رشيدة تقود الجمهورية الجديدة.
ورحب الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، بالتكليفات التي أصدرها الرئيس السيسي للحكومة؛ خاصة المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية الناجمة عن الأزمة التي يمر بها العالم الآن، مشيدًا بتكليف الرئيس لإدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كل التيارات السياسية والحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ومؤكدًا أن الشباب هم عماد أي تحرك سياسي في مصر.
وأعرب رئيس حزب الوفد، عن ترحيبه بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب وتوسيع قاعدة عمل اللجنة بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني، لافتًا إلى أن مصر في الوقت الحالي تحتاج لمختلف أطياف وتيارات العمل السياسي لصالح الوطن والمواطن.
من جانبه، قال تيسير مطر الأمين العام لتحالف الأحزاب السياسية، إن تكليف الحكومة بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح ومشاركة القطاع الخاص في أصول الدولة وطرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة، بالإضافة لتوطين الصناعة ودعم المستثمرين ما يمثل حلولًا جذرية لمواجهة الآثار الناجمة عن التداعيات العالمية.
وأضاف أن قرار الرئيس بسداد مديونية الغارمين والغارمات لا ينبع إلا من قائد وأب للأسرة المصرية، مثمنًا قرار الرئيس بإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية دون استثناء أو تمييز وإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي كأحد مخرجات مؤتمر الشباب وتفعيل دور الأحزاب السياسية بما يتلاءم مع الجمهورية الجديدة.
بدوره، ثمن حزب الشعب الجمهوري القرارات الـ13 التي أعلن عنها الرئيس السيسي - خلال حفل إفطار الأسرة المصرية - وعلى رأسها تعزيز آفاق الحوار السياسي الوطني مع القوى الحزبية والسياسية وكذلك تعزيز التعاون الحكومي مع منظمات المجتمع المدني على صعيد البرامج التنموية والتكافلية.
وقال المهندس حازم عمر رئيس الحزب، إن تلك القرارات ستعطي دفعة إضافية قوية نحو تماسك الجبهة الداخلية المصرية وتعزز قوتها وصلابتها، كما أنها ستغلق الطرق في وجه المحرضين والعابثين بأمن واستقرار مصر الذين يحاولون شق وحدة الصف المصري وبث روح الإحباط في شباب الأمة، متعهدًا ببذل كل الجهود والدعم الصادق نحو إنفاذ تلك القرارات.
من ناحيته، أوضح حزب المصريين الأحرار، أن توجيهات الرئيس السيسي لم تخل من التوازن الهادف لخدمة الشعب بكافة فئاته، مرحبًا بدعوة الرئيس للحوار السياسي، وأن الحوار البناء يجب أن يستهدف الوصول إلى نقاط تواصل جيدة وركيزة بناءة بين الأفراد لخدمة الصالح البلاد، ويتعين علينا استثمار تلك الدعوة لتحسين المناخ وإصلاح الحياة السياسية وتحقيق الهدف الأسمى من الجهود الرامية للقيادة السياسية.
وأشاد "المصريين الأحرار"بحديث الرئيس؛ لاسيما توجيهه بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، ولم يدع الغارمين والغارمات بدون مقترحات للحلول، مجددًا دعمه الكامل للقيادة السياسية في اتجاهات البناء والنهوض بالدولة المصرية وفق رؤية ومنهجية حقيقية هادفة للصعود بالجمهورية الجديدة.
من جانبه، أشاد حزب العدل بحرص الرئيس السيسي على جمع شمل المصريين، بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية والدينية في إفطار الأسرة المصرية، منوهًا بأن كلمات الرئيس اليوم جاءت مواكبة للحرص على جمع شمل كافة أطياف المجتمع المصري، وتمثل خطوة جديدة نحو انطلاقة سياسية مختلفة خلال الفترة القادمة.
وثمن الحزب القرارت التي أعلنها الرئيس اليوم وعلى رأسها تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار له، مع التأكيد على حضور المراحل النهائية منها، وأن الحوار السياسى هو السبيل الوحيد للاستقرار والانطلاق نحو المستقبل.
من جهته، أكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، دعمه لكافة القرارات التي أعلن عنها الرئيس السيسي اليوم، وأنها تعبر عن حرص القيادة السياسية على مشاركة كل فئات المجتمع فيما يدور من مشروعات وخطط ورؤى للمستقبل، مثمنًا دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني يضم كل القوى السياسية، ومشيدًا بتكليف الرئيس للحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بوصفه أمر إيجابي لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بتداعيات الأزمة العالمية على الرأي العام.
وأشاد حزب المؤتمر بقرار الرئيس بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، قائلًا: "إنها خطوة نحو تحقيق العدالة في المجتمع المصري وإعلاء قيم حقوق الإنسان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك