«داعش» يدعو لشن هجمات بالسكاكين والشاحنات على أهداف غربية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يدعو لشن هجمات بالسكاكين والشاحنات على أهداف غربية


نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 9:18 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 9:18 م
- «تليجراف»: منفذ تفجير مانشستر مول نشاطه من قروض طلابية حكومية
ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، أن شرطة ومسئولى مكافحة الارهاب فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية فى حالة تأهب بعد بث فيديو لتنظيم «داعش» الإرهابى يحرض على شن هجمات بالسكاكين والدهس باستخدام شاحنات.

ويظهر الفيديو الدعائى الذى أصدره التنظيم فى 17 مايو الحالى، مقاتلين متطرفين من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وروسيا وبلجيكا، يدعون المسلمين الذين يعيشون فى الغرب إلى شن هجمات على أهداف مدنية غربية.
ويظهر فى المقطع رجل يدعى أبو حمزة الأمريكى يقول: «هل أنت غير قادر على طعن غير المؤمن بسكين أو رميه من مبنى أو دهسه بسيارة، حرر نفسك من الجحيم من خلال قتل غير المؤمن، فقاتله لن يلقى معه فى نار جهنم»، على حد تعبيره.
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة «تليجراف» البريطانية، اليوم، أن منفذ تفجير «مانشستر آرينا» الإرهابى سلمان العبيدى استخدم قرضًا طلابيًا حكوميًا حصل عليه من جامعة سالفورد البريطانية، فى تمويل نشاطه الإرهابى.
وقالت الصحيفة: إن «سلمان حصل على عدد من القروض الطلابية التى تقدمها الحكومة البريطانية، ساعدته على تنفيذ هجومه»، مضيفة أن «أجهزة الأمن فى بريطانيا حاليًا تجرى تحقيقات من أجل الوصول إلى مصادر تمويل عبيدى، والتعرف على كيفية حصوله على الأموال اللازمة لسفره إلى ليبيا، حيث تدرب هناك على صنع القنابل فى معسكرات للمتطرفين»، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
وأشارت الصحيفة إلى أن العبيدى حصل على نحو 7 آلاف دولار على هيئة قروض طلابية، بعدما بدأ دراسة إدارة الأعمال فى جامعة سالفورد فى أكتوبر 2015، ثم تلقى مبلغًا مماثلًا فى العام التالى على الرغم من تركه الدراسة.
وفى سياق متصل، ألقت الشرطة البريطانية، أمس، القبض على رجل (يبلغ من العمر 44 عامًا) يشتبه فى صلته بالهجوم، ليرتفع عدد المعتقلين منذ التفجير، الذى أودى بحياة 22 شخصًا، إلى 11 معتقلًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك