متحدث الحكومة: قرار وقف البناء ببعض الأحياء يطال النوع السكني فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

متحدث الحكومة: قرار وقف البناء ببعض الأحياء يطال النوع السكني فقط

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:31 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:31 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك لجنة مشكلة من؛ وزارة الإسكان، وهيئة التخطيط العمراني، ووزارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ستجتمع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لوضع اشتراطات البناء الجديدة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الاجتماع مع رئيس الوزراء سيشمل عرض مجموعة من التوصيات، لافتًا إلى أن التوصيات قد تتضمن توصية بوقف البناء للسكن في بعض الأحياء أو المدن المكتظة بالسكان ولا يسمح فيها بمزيد من التوسع.

وأكد أن قرار وقف البناء في بعض الأحياء يطال البناء السكني فقط، فضلًا عن أنه لن يؤثر على بناء المدارس والمستشفيات وباقي الخدمات، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على معالجة مشكلات تاريخية تأصلت، خلال الفترات الماضية.

وأشار متحدث الوزراء أن الحكومة ستضع اشتراطات البناء الجديدة وتعلنها للمواطنين بعد ذلك، موضحًا أن رخصة البناء الجديدة ستكون عقدًا ملزمًا بين صاحب الرخصة والدولة، كما أوضح رئيس الوزراء في تصريح سابق له.

ولفت إلى توقيع عقوبة على المواطن حالة عدم الالتزام بهذه الاشتراطات وما تضمنه الرخصة من شروط، مضيفًا أن إجراءات استصدار الرخصة ستتمتع بقدر كبير من الحوكمة، لضمان السير وفق مخطط عمراني متكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك