أحمد هيكل: تشريف السيسي بافتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد تاج فوق راسنا - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أحمد هيكل: تشريف السيسي بافتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد تاج فوق راسنا

احمد هيكل
احمد هيكل
هديل هلال
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:48 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:48 م
قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن الرسالة التي أرسلها الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص القطاع الخاص، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، واضحة وضوح الشمس، واصفًا تشريف «السيسي» بأنه «تاج فوق راسنا كلنا».

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى هبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «دعم الرئيس للقطاع الخاص يدفع الشركة ويملأها بهمم كثيرة لعمل مشاريع إضافية وإسهامات كبيرة»، متابعًا: «الرئيس يشرف افتتاح مشروع بهذا الحجم بالنسبة لي والعاملين في شركة القلعة والشركة المصرية للتكرير شرف لا يضاهيه شيء».

وأكد أهمية المشروع بالنسبة للدولة، موضحًا: «مصر بها عجز بالمنتجات البترولية السائلة، والمشروع يسد فجوة لكمية السولار والبنزين المنتجة فيما يتعلق بالاستهلاك، ويوفر عملة أجنبية كبيرة».

وأوضح رئيس شركة القلعة أن المشروع يسد فجوة ما بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار سنويًا، ويساهم في تشغيل حجم كبير من العمالة، قائلًا إن المشروع وفر أثناء البناء 18 ألف فرصة عمل، ويشغل 1200 فرصة عمل مستدامة.

وتابع: «بدأنا المشروع من الصفر عام 2006، والأزمة العالمية عام 2008 أخرت الموضوع بشكل كبير، ثم ثروات الربيع العربي، تحملنا كيفية جعل المشروع يستمر، وتحملنا أن نصل بالمشروع إلى بر الأمان»، مضيفًا أن المشروع بدأ الإنتاج منذ شهر سبتمبر 2019.

وأكد هيكل، أن المشروع صديق للبيئة وخاصة أن الممولين الحكومة الياباني والكوري والاتحاد الأوروبي والإفريقي، معقبًا: «أناس في غاية الحساسية وكل مشروع تموله مطابق للمواصفات البيئية الأوروبية».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني وعدد من المشروعات الأخرى في قطاع البترول بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك