«القابضة للسياحة» توافق علي تأسيس شركة لإدارة الفنادق برأسمال 10 ملايين جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القابضة للسياحة» توافق علي تأسيس شركة لإدارة الفنادق برأسمال 10 ملايين جنيه

كتبت - صفية منير :
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 8:05 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 11:33 ص

الشركة تستهدف إدارة 10 فنادق بنهاية العام القادم وتأجير شقق «القابضة للتأمين» بنظام الغرف الفندقية

وافقت «القابضة للسياحة والفنادق»، على تأسيس شركة لإدارة الفنادق التابعة لها ولشركة مصر للسياحة و«إيجوث».
وقال سامح سعد، رئيس شركة مصر للسياحة، إن اللجنة المكونة من القابضة للسياحة، وممثلي وزارة قطاع الأعمال وافقت على إقامة شركة إدارة فنادق، واعتبارها من الشركات التابعة للقابضة للفنادق، وسوف يرأسها رئيس مصر للسياحة.
وتضم هذه الشركة مصر للسياحة، وايجوث، وشركة هانو للأزياء الحديثة (إحدي الشركات التابعة للقابضة للسياحة)، ومستثمرين من القطاع الخاص وشركة تسويق إلكتروني، وفق سعد، لافتا إلى أن الشركة ستتولي إدارة فندقين تابعين لشركة مصر للسياحة، هما رومانس في الإسكندرية، وفندق الشركة في بورسعيد، والمطاعم العائمة التابعة.
وأضاف أنه ستتقدم الشركة للحصول على إدارة الفنادق التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والفنادق التابعة للجامعات، لافتا إلى أنه «يتم حاليا التفاوض علي إدارة فندق نفرتاري في أبو سمبل بعد تجديده، التابع لشركة مصر أسوان، إحدي شركات ايجوث».
«الهدف بنهاية 2020، بأن يكون تحت إدارة الشركة 10 فنادق، بحيث تتم إدارتها وتجديدها، والتسويق لها» يضيف سعد.
وقال إن الهدف من الشركة أيضا إدارة شقق فندقية، حيث تمتلك شركة مصر للسياحة، وإيجوث شقق فندقية في وسط البلد والمحافظات، بحيث يتم تأجيرها بدلا من نظام الإيجار الفندقي على غرار نظام (آر بي إن بي)، وهو نظام إيجار غرف فندقية بالشقق السكنية، يتم العمل به في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الهدف من هذا النظام زيادة إيرادات «مصر للسياحة» و«إيجوث»، حيث تمتلك كل منهما 20 شقة في منطقة وسط البلد.
وأشار سعد إلى أن الشركة الجديدة تستهدف أيضا الحصول على الشقق التابعة لشركة مصر للتأمين والتي تتواجد في منطقة في وسط البلد لتسويقها.
وكشف أنه من المنتظر عقد اجتماع مع وزير قطاع الأعمال اليوم الإثنين، لاعتماد عمل تطبيق علي الهاتف المحمول لبيع السياحة الداخلية والذي يتم الإعداد له منذ شهر فبراير الماضي، لتسويق المزارات السياحية في القاهرة والسياحة الداخلية، فيما من المتوقع تشغيله بنهاية العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك